جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 06:32 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنافس حاد بين المرشحين.. 118 تقدموا بأوراقهم للإنتخابات البرلمانية في سوهاج

توافد المرشحون
توافد المرشحون

تشهد مدن ومراكز سوهاج، تنافسا ملحوظا من المرشحين لخوض الإنتخابات البرلمانية 2020، حيث بلغ ممن قدموا ملفات ترشحهم إلى الهيئة العامة للإنتخابات بمحكمة سوهاج الإبتدائية، 118 منذ فتح باب الترشح الخميس الماضي حتى الآن.

يذكر أن حزب مستقبل وطن بمحافظة سوهاج، كان قد تقدم بأوراق مرشحيه لإنتخابات مجلس النواب في أول أيام فتح باب الترشح للإنتخابات، والتى ستجرى على 14 مقعدا للفردى في 8 دوائر إنتخابية بالمحافظة.

وتقدم الحزب بأوراق 17 مرشحا على المقاعد الإنتخابية الأربعة عشر من خلال وكلائه من المحامين، وذلك بعد فتح الحزب لترشيحاته بدائرة مراكز طما، وطهطا، وجهينة، حيث دفع بأربعة مرشحين على 3 مقاعد، ودائرة مركزى أخميم، وساقلتة، حيث دفع بأربعة مرشحين على مقعدين.

وحصل مرشحو الحزب على الأرقام الأولى في كشوف الترشيح في 7 دوائر إنتخابية بالمحافظة، باستثناء دائرة مركزى جرجا والعسيرات، والتى استطاع النائب السابق عن الدائرة ياسر نصر، أن يسبق الحزب فيها في الترشح، ويحصل على رقم 1 في الكشوف، في حين حصل مرشحى الحزب على رقمى 2 و3 في الدائرة.

إقرأ أيضاً: وفاة الشاب المعتدي عليه من والده بعد أيام من دخوله في غيبوبة بسوهاج

وتجرى إنتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج، في دائرة واحدة لمقاعد القائمة وعددها 13 مقعد، و8 دوائر إنتخابية لمقاعد الفردى وعددها 14 مقعد.