جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا.. متحف سوهاج يستقبل الزائرين وسط إجراءات إحترازية

متحف سوهاج القومي
متحف سوهاج القومي

أعلن متحف سوهاج القومي، مساء اليوم الاثنين، عن بدء استقبال الزوار صباح غد الثلاثاء، بدءًا من الساعة 9 صباحاً مع ضرورة التزام الزائرين بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، على أن يجري استقبال الزائرين بحد أقصى 50 % من الطاقة الاستيعابية للمتحف، وذلك بعد غلقه لأكثر من 5 شهور بعد انتشار الفيروس المستجد.

وتجري أعمال رش وتطهير المتحف بشكل دوري ومستمر كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا للمعايير الدولية لإجراءات التطهير، وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت أعلنت في 23 مارس الماضي قرار إغلاق جميع المتاحف والمواقع الأثرية في مصر وكافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق أمام الزائرين من الخارج، كما قامت بتعليق جميع الفعاليات والمناسبات الاجتماعية والحفلات، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء بتعليق جميع الفعاليات، التي تتضمن وجود مجموعة كبيرة من المواطنين.

إقرأ أيضا: ضبط 3 محلات تموينية مغلق و3 مخابز مخالفة بإتياي البارود في البحيرة

كما جرى تمديد غلق جميع المتاحف والمواقع الأثرية للتعقيم والتطهير وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووفقاً للمعايير العالمية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا.

‎الزمالك ضد إنبى_نجيب محفوظ_جامعة حلوان_الزمالك_موقع التنسيق_تنسيق الثانوية العامة 2020_ياسمين صبرى_بيراميدز