الجمعة , أبريل 27 2018
الرئيسية / عربي و دولي / واشنطن بوست: انتخابات التجديد النصفى للكونجرس تشهد إقبال كبير من العلماء للترشح

واشنطن بوست: انتخابات التجديد النصفى للكونجرس تشهد إقبال كبير من العلماء للترشح

نجاتى سلامة
قالت صحيفة واشنطن بوست، أن انتخابات التجديد النصفى للكونجرس تشهد إقبال عدد كبير من العلماء على الترشح لمقاعد فى الكونجرس التى ستجرى فى نوفمبر المقبل.
وقام المرشحين لمقاعد الكونجرس فى ولاية تكساس، بتظيم منتدى من قبل جماعة ليبرالية تركز على تغير المناخ.
وضم المنتدى تسعة مرشحين ديمقراطيين عن مقاطعات مختلفة بالولاية ومرشح جمهورى واحد.
وأشارت الصحيفة، إلى أن النشاط الصاعد بين العلماء يمثل تحولًا لجماعة طالما اعتبرت السياسة عملًا قذرًا وحقيرًا، حسبما يقول تيرى مادونا، أستاذ العلاقات العامة فى كلية فرانكلين ومارشال فى لانكستر، حيث أن العديد من هؤلاء المرشحين قد تم طرحهم من قبل لجنة عمل سياسى تسمى “314 أكشن” والتى تأسست عام 2016 من أجل دعم صناع القرار الذين لديهم خلفية علمية أو تكنولوجية.
ومن بين العلماء المرشحين جوزيف كوسبر، مهندس الفضاء الذى تدرب فى الأكاديمية العسكرية الأمريكية، والذى يعد على موقعه الإلكترونى بعدم السعى لأى مصالح خاصة ولكن بناء مواقفه العامة على أمرين: المدخلات والبيانات العلمية التى تم التحقق منها ويقول كوسبر، وهو جزء من موجة وطنية أمريكية للأشخاص المدربون علميًا على الترشح فى كافة مستويات الحكم هذا العام، أن دافعه للترشح أنه يرى أن العلم يتم تخفيض قيمته فى المجتمع، لاسيما فى ظل إدارة ترامب.
ولفت كوسبر إلى أن يشعر بكل تأكيد أن العلم يتعرض لهجوم وأن الوضع نقيض لما كان عليه عندما قال جون كينيدى أنه أراد أن نصل إلى القمر فى أقل من 10 سنوات.
وقالت واشنطن بوست أنه فى حين أن عدد قليل من العلماء يترشحون كمستقلين، فإن الغالبية يترشح كديمقراطيين، ليدخلوا بذلك أول معارك السياسة الحزبية.
وكان استطلاع للرأى فى عام 2014 قد أشار إلى أن أكثر من 80% من العلماء ديمقراطيين أو يميلون للديمقراطيين.

شاهد أيضاً

مقتل 31 لاجئا فلسطينيا في قصف للطيران الروسي والسوري على مخيم اليرموك

حسام السيسي مقتل 31 لاجئا فلسطينيا في قصف للطيران الروسي والسوري على مخيم اليرموك تعرض ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *