الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

استجابة لما تم نشره ” محافظ سوهاج ” يتفقد حفرة الموت بجرجا ويوجه بحل المشكلة خلال 10 ايام او يتم ردمها

2021-01-27 17:18:54
محافظ سوهاج خلال التفقد
محافظ سوهاج خلال التفقد
أحمد هنداوي

تفقد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، صباح اليوم الأربعاء، "حفرة الموت" للاطلاع على المشاكل المحيطة بالطريق والاستماع إلى شكوى الأهالي.

وأكد المحافظ، خلال جولته التفقدية، علي العمل علي انهاء مخاوف المواطنين من هذه الحفرة ووجه خلال جولته التفقدية، الري والزراعة وجهاز التعمير بوضع حل لهذه الحفرة والعمل على تشغيلها مسقى مياه للمزارعين واستكمال المشروع، أو سيتم ردمها في خلال 10 أيام.

وكنا " قد تحدثنا وناشدنا جميع المسؤلين عن وجود حل لهذه الحفره وتمت الاستجابة لجريدة " الديار "

هذا وقد اثارت تلك المشكلة بعد وقوع العديد من الحوادث واخارها من حوالي اكثر من شهر عندما توفي بها شابين وايضا بعض ان قدم النائب الدكتور محمود ابوالخير بطلب احاطه وبعض استغاثات الأهالي من "حفرة الموت" التي تقع في طريق المحاسنة التابعة لمركز قروى بيت داود مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، وذلك لحدوث الحوادث على الطريق وعدم الاستفادة منها.

وهي حفرة تم شقها في عام 2008، من ضمن مشروع استزراع 5000 فدان ضمن ما يسمى مشروع غربي جرجا، حيث شقت هذه الترعة لكى تخدم منطقة مشروع غربي جرجا، الزراعي وفشل هذا المشروع، ولم يستطع ملء هذه الترعة بالمياه، ولكن بقيت الحفرة منذ 13 عامًا ليس لها فائدة سوى اصطياد أرواح العابرين على الطريق.

رافق المحافظ في هذه الجوله جميع المسؤلين عن هذا الوضع لهذه الحفره النائب ياسر نصر عضو مجلس النواب، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وخالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة، وكمال ميدان وكيل وزارة الري، والمهندس مؤمن محمد وكيل مديرية الطرق، والمهندس محمد عبد العاطي ممثل الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس أشرف ممثل جهاز التعمير والتنمية بسوهاج.

وأقر أيضا ..

نائب محافظ سوهاج يتابع سير العمل بالمركز الحضري الطبي ويتفقد أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى جهينة المركزي

ايمن حفني-الاهلي-ميلان-هنادي مهنا-سموحة-مانشستر سيتي-توتنهام-جابر عصفور-والتر بواليا-حسين الشحات_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح اليوم_منتخب


إرسل لصديق