الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

النادي الأهلي أول فريق مصري يلعب على استاد مونديالي

2021-01-23 23:38:01
احمد علي

يتوجه فريق الأهلي المصري خلال الايام القادمة الي العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس العالم للاندية للمرة السادسة في تاريخه لتمثيل أفريقيا بعد حصوله علي دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة.

تفاصيل خطف وأغتصاب فتاة داخل عشة بالأسكندرية

وسيكون اللقاء الاول للاهلي في كأس العالم للاندية والدحيل القطري، يوم 4 فبراير المقبل على استاد المدينة التعليمية المونديالي هي المباراة الأولي لفريق مصري على ملعب من ملاعب مونديال قطر 2022.

و منذ افتتاح استاد خليفة الدولي في مايو 2017 لم يقم فريق مصري لكرة القدم بخوض أي مباراة على ملعب مونديالي، وكان خليفة الدولي أول ملاعب المونديال التي يتم افتتاحه رسميًا، وبعد ذلك تم افتتاح 3 ملاعب أخرى وهي: الجنوب والمدينة التعليمية وأحمد بن علي.

وعندما جاء الزمالك إلى العاصمة القطرية الدوحة في فبراير العام الماضي لمواجهة الترجي التونسي في كأس السوبر الإفريقي (الزمالك فاز باللقب) أقيمت المباراة على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وهذا الملعب ليس من بين ملاعب كأس العالم المقبلة في قطر.

وسيواجه الأهلي فريق الدحيل في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، والفائز منهما سيصعد إلى الدور نصف النهائي لملاقاة فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، بينما سيلعب الخاسر مباراة تحديد المركز الخامس.

ويتسع استاد المدينة التعليمية لـ40 ألف مشجع، ولكن في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا، فأن الاتحاد الدولي لكرة القدم وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة قرر الاكتفاء بحضور 30% من الجماهير بحسب سعة الملعب.

ونظرًا لأن البطولة ستقام على ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي بنادي الريان فقط، وكل منهما سعته 40 ألف متفرج، فان السعة المسموح بها للجماهير ستكون 13333 مشجعًا فقط، وهي نسبة مقبولة في ظل الظروف الحالية، علمًا بأن مباراة نهائي كأس أمير قطر بين السد والعربي يوم 18 ديسمبر الماضي على استاد أحمد بن علي، عند افتتاحه كانت 20 ألف متفرج، وهو رقم قياسي لم يحدث في أي من ملاعب العالم لكرة القدم منذ بداية جائحة كورونا العام الماضي.


إرسل لصديق