الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

سقوط أمطار على المراكز الساحلية بالبحيرة..والمحلية تحذر

2021-01-19 11:25:46
جانب من المتابعه
جانب من المتابعه
عصام النجار

شهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، قبل قليل، هطول أمطار متوسطة، وحذرت الوحدات المحلية جميع المواطنين من الخروج في الأمطار الشديدة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة، فيما أعلنت إدارتا بوغازي رشيد والمعدية رفع درجة الاستعداد القصوى، بسبب موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد.

وشهدت مدن إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص هطول أمطار متوسطة في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء ، وأعلنت إدارة بوغازي رشيد والمعدية حالة الطوارئ، وإغلاقهما أمام حركة الصيد والمراكب، ورفعت الوحدات المحلية درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة أي أزمات قد تحدث نتيجة الأمطار المحتمل زيادتها حسب تقرير هيئة الأرصاد.

فيما شهدت باقي المدن هطول أمطار خفيفة، وعلى فترات متقطعة، ولم تتأثر حركة السير بالمركبات داخل هذه المدن، فيما اتخذت الوحدات المحلية هناك شئونها تحسباً لزيادة الأمطار.

من جانبها، حذرت الإدارة العامة للمرور بالبحيرة سائقي المركبات بأنواعها، من السرعة الزائدة على الطريقين الزراعي والدولي الساحلي، فيما رفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى، تحسباً لوقوع أي حوادث بسبب الأمطار.

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة التداعيات المحتملة للتقلبات جوية، مع الالتزام باستمرار عمل غُرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات، على مدار 24 ساعة، لتلقي كافة البلاغات، وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء ومياه الشرب، ومسئولي الطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف، على ضرورة الالتزام بإلغاء الإجازات، واستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال تلك الفترة، وتجهيز المعدات اللازمة لمواجهة الظروف الطارئة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وبالمشاركة المجتمعية مع الشركات، لمواجهة تلك الظروف، ومتابعة جاهزية جميع المعدات.

وأصدر محافظ البحيرة توجيهات بالتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع أية تراكمات للمياه داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها، وأعلى أسطح المدارس والمباني الملحقة، بالتزامن مع إغلاقها، وفصل التيار الكهربائي عن المدارس والمباني الملحقة، خلال الأمطار الغزيرة.

اقرا أيضا برلماني ”استدعاء الحكومه دليل عن البرلمان 2021 سيكون مراقب و ليس برلمان الشو او برلمان مسرحى


إرسل لصديق