الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

عيد الميلاد بنادي الجزيرة بين الحرية والإنفلات

2021-01-18 23:23:20
أحمد علي

نادي الجزيرة أحد أعرق النوادي الاجتماعية في مصر، أعضائه صفوة المجتمع في القاهرة،أصبح تريند جوجل بسبب واقعة مشينة حدثت بين جدرانه، عندما أحتفلت مجموعة من السيدات في الخمسينات من العمر بعيد ميلاد صديقة لهم، واتفقوا علي ذلك في جروب واتس يجمعهم.

الاحتفال بعيد ميلاد داخل اي نادي يحدث بشكل طبيعي في معظم نوادي مصر، ولا مشكلة في ذلك، لكن ما حدث في احتفال عيد الميلاد داخل نادي الجزيرة خالف القيم والاعراف للمجتمع المصري، فقد كان الاحتفال صادم بعد إنتشار صور مسربة علي مواقع التواصل الاجتماعي ليظهر اختيار تورتة عيد الميلاد علي اشكال مجسمة للاعضاء الذكورية والملابس الداخلية، فتسببت الصور المسربة في موجة عارمة من غضب ورفض رواد موقع التواصل الاجتماعي لهذه الواقعة المشينة.

واقعة نادي الجزيرة خرجت من إطار الحرية الشخصية الي الانفلات والتعدي علي قيم المجتمع واخلاقياته ودعوة لنشر السلوكيات غير الملتزمة بتعاليم الاديان والقيم، الحرية الشخصية تكون داخل سكنك الخاص، لكن حدوث الاحتفال بعيد الميلاد بهذا الاسلوب داخل نادي اجتماعي عام فتلك ليست حرية شخصية تماما بل هو انفلات اخلاقي يستوجب المسائلة القانونية لمحاسبة كل من شارك في هذا الفعل المشين.

السؤال من اين جاءت جرئة السيدة التي فكرت في هذه الطريقة للاحتفال بعيد ميلاد صديقتها، وكيف طلبت من الحلواني تصميم تورتة بهذا الشكل المشين، وبعيدا ان تسريب صور الاحتفال علي شبكة الإنترنت، هل من شارك في هذا الاحتفال كان يظنوا انه سيكون سري ولن تكون له عواقب، كانوا يظنوا انه ان حتي لو تم نشر الصور علي مواقع التواصل الاجتماعي ستمر بشكل طبيعي لانها حرية شخصية؟!

بالطبع كل من شاركت في هذا الاحتفال بهذه الطريقة مخطئ ويجب أن تتم محاربتهم وتطبيق القانون عليهم،وبخاصة انهم من سيدات المجتمع الراقي المتعلم المثقف ومعظمهم من كبار السن ليسوا مراهقين او صغار حتي يقومون بهذه الافعال المشينة.

السؤال الآن.. هل النائب العام سيكون له موقف ايجابي كم حدث من بنات التيك توك وسما المصري وتم إحالتهم الي القضاء لنشر مقاطع فيديو خادشة للحياة وضد قيم وتقاليد المجتمع المصري، هل سيحال كل من شاركت في هذه الواقعة المشينة للنيابة والقضاء وتطبيق القانون عليهم،بإعتبار ان القانون يطبق علي الجميع، هذا ما سوف تظهره الايام القادمة.


إرسل لصديق