الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

مكتبة ” إبراهيم حلمي بالبقاشين ” تقدم ندول حول أهمية التباعد للوقاية من فيروس كرونا ”

2020-11-26 22:56:13
 مكتبة  إبراهيم حلمي بالبقاشين
مكتبة إبراهيم حلمي بالبقاشين
همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظيم الأنشطة والفعاليات بفرع ثقافة الفليوبية ومن بين هذه الأنشطة نظمت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين ، محاضرة للحديث عن أهمية التباعد الإجتماعي للوقاية من فيروس كرونا وذلك في أماكن التجمعات والعمل والزيارات الأسرية وغيرها، للمثقفة الصحية " نادية عوض ".

ومن أساسيات النظافة الصحية الجيدة للإنسان أن تتبع مايلي :

  • أن ينظف يديه جيدًا بانتظام باستخدام مطهر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون ، ويؤدي ذلك إلى إزالة الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد توجد على يديك.
  • أن يتجنب لمس عينيه وأنفه وفمه ، تلمس اليدان العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا ما تلوثت اليدان يمكنها نقل الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل جسمك عن طريق هذه المنافذ وأن يسبب لك العدوى بالمرض.
  • أن يغطِ الإنسان فمه ، وأنفه بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس ثم تخلص من المنديل الورقي على الفور في صندوق قمامة مغلق ، فباتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل الفيروسات التي تسبب البرد والأنفلونزا وكوفيد-19.
  • أن ينظف الأسطح ويطهّرها بشكل متكرر ولاسيما تلك التي تُلمس بانتظام، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.

واقرأ أيضًا/ ياقوت الديب وإيلينا و أندريس يمنحون جائزة الـ”فيبريسي” بمهرجان القاهرة السينمائي

ميدو جابر - عثمان 35- النادى الأهلى- ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا-قوس قزح- فتاة المعادي-حمدي فتحى- مرادونا- FIFA - عبدالله جمعة


إرسل لصديق