الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

إستكمال أعمال رفع كفاءة وإزدواج طريق الزقازيق

2020-11-26 14:58:34
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
عفاف محمد



في إطار سعي المحافظة الدائم إلى الإرتقاء بقطاع الطرق والذي يُعد شرياناً من شرايين التنمية الإقتصادية... وبعد الزيارة التي قام بها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لوزارة النقل بداية الشهر الجاري ،والتي إلتقى فيها باللواء مهندس كامل الوزير وزير النقل ، لمناقشة وإستعراض عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الطرق بنطاق المحافظة والتي من شأنها تخفيف الضغط على الطرق وتقليل الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وخلال اللقاء تم بحث تعزيز الإعتماد المالي المخصص لإستكمال أعمال رفع كفاءة وإزدواج طريق الزقازيق – أبو كبير بتكلفة 300 مليون جنيه كمرحلة أولي والذي تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري حاليا من ازدواج المسافة من فاقوس وحتي أبو كبير بطول 10 كم وبتكلفة 70 مليون جنيه حيث بلغت نسبة التنفيذ 55 % ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر يونيه 2021.

أوضح المحافظ أنه تم الموافقة على إدراج المسافة من أبو كبير حتى ههيا بطول 14 كم بالخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي 2021 / 2022 ، وكذلك إدراج ازدواج المسافة من ههيا حتي الزقازيق بطول 12 كم بالخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي 2022 / 2023 .

قدم المحافظ الشكر لوزيرالنقل على تفهمه لمطالب محافظة الشرقية في قطاع الطرق ودعمه اللامحدود لإستكمال تنفيذ المشروعات الجارية بذلك القطاع الحيوي والهام والذي يمثل أحد العوامل الإستراتيجية لدفع عجلة التنمية وتنشيط حركة التجارة.


إرسل لصديق