جريدة الديار
الأحد 28 يونيو 2026 03:51 صـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
جامعة قناة السويس ووزارة الأوقاف توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز الشراكة الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق صندل بميناء السد العالي شرق بأسوان جامعة بنها: فتح باب التقدم بالدراسات العليا إلكترونيا اعتبارا من أول يوليو ”هو احنا بناكل ايه؟” .. ضبط ربع طن لحوم وشاورما فاسدة داخل مخازن مطاعم في بنها واعظات الأوقاف يواصلن رسالتهن بـ26 قافلة دعوية ضمن مبادرة «صحح مفاهيمك» مركز الخدمة العامة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات الدورة التدريبية ”الذكاء الاصطناعي بين النظرية والتطبيق” د. إيمان كريم : استراتيجيات متنوعة لتمكين ذوي الإعاقة من التكنولوجيا ودعم رواد الأعمال محافظ البحيرة ترفع درجة الاستعداد لانطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم محافظ البحيرة تؤكد استمرار أعمال رفع تراكمات مقلب ”كوم بلاج” بإدكو للأسبوع الثاني على التوالي محافظ البحيرة تؤكد استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن تزامنًا مع الامتحانات قبل مواجهة مصر.. أستراليا تخسر خدمات ليكي وإيتاليانو للإصابة ميسي أم رونالدو؟ مقارنة تاريخية تكشف الأفضل

محافظ المنوفية : خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وتوفير (113 ) فرصة عمل

فرص عمل
فرص عمل

توفير (113) فرصة عمل لشباب الخريجين خلال شهر أكتوبر الماضى بتمويل (14 ) مليون و (439 ) ألف جنيه لتنفيذ (92) مشروع بكافة مدن ومراكز المحافظة و بالتنسيق مع البنوك المصرية . هذا وقد أكد محافظ المنوفية علي أن مبادرة "مشروعك" تهدف إلي تنمية المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وإحداث تنمية مجتمعية و اقتصادية بنطاق المحافظة، وذلك عن طريق تدريب الشباب على كيفية استغلال مواردهم وخلق "مستثمر صغير جديد " ، وكذلك تنمية المجتمع داخل المحافظات والمراكز فضلاً عن إبعاد الشباب عن الظواهر الاجتماعية والسياسية السلبية وتنمية ارتباطهم بالدولة وخفض معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة لتمكينهم من المشاركة في سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

كما تواصل الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وقرى المحافظة حملاتها فى التصدى لعمليات التعدى على الأراضى الزراعية وإزالتها فى المهد ، حيث تم تنفيذ إزالة فورية لعدد (2) محل بالطوب الأحمر بقرية طنبدى بمركز شبين الكوم ، كما قامت الوحده المحلية لمركز ومدينة تلا بتنفيذ حالتين تعدى لبناء مخالف فى المهد أحدهما بناحية طوخ دلكة بمساحة 70م2 وأخرى بقرية طنوب بمساحة 100م2 ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاة المتعدين وذلك من أجل الحفاظ علي الرقعة الزراعية. ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة الدورية لتنفيذ قرارات الإزالة لأى تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، مؤكداً على الإستمرار فى شن الحملات المكبرة بنطاق المحافظة.

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن بدء العمل بمشروع صرف صحي عزبة سلكا وميت الموز بتكلفة 60 مليون جنيه تقريباً ، مشيراً إلي أنه تم حل المشكلة وإزالة معوقات التنفيذ ، يأتي هذا في إطار مساعي محافظ المنوفية لسرعة توصيل كافة المرافق الحيوية وعلي الأخص الصرف الصحي لجميع قري المحافظة لتقديم خدمات جيدة للمواطنين .

حيث أجري محافظ المنوفية اتصالا هاتفياً باللواء ايهاب خضر رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للبدء في تنفيذ المشروع لحين نهو إجراءات قرار التخصيص لمواقع محطات رفع صرف صحي القريتين ، جاء ذلك بحضور المهندس رشدى عمر رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية والدكتورة شيرين عبد العزيز عضو مجلس النواب و عمدة قرية عزبة سلكا وعدد من الأهالي .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية حرصه علي توفير خدمات البنية التحتية خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيلها لجميع قري ومراكز المحافظة، مشدداً علي المتابعة المستمرة لنسب التنفيذ ومدي الإلتزام بالجدول الزمني ومعايير الجودة تحقيقاً للصالح العام والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين .

اقرأ أيضاً...انسداد ”زاروق” صرف زراعي يهدد بتدمير منازل قريه بالمنوفية

محمود ياسين-كريم عبد العزيز-ليفربول ضد ليستر سيتى-يوم الطفل-الطقس اليوم-اخبار الطقس-اللهم صيبا نافعا