الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

أحمد سلام يكتب الأرجنتين تبكي «مارادونا» !

2020-11-25 19:57:25

قبل عامين كانت دموعه عقب هزيمة منتخب بلاده

من منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيئ مساء الخميس 22 يونيو2018 في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا لأجد صدي الهزيمة قاسيا لدي جماهير الأرجنتين وقد حملت وكالات الأنباء مشاهد مصورة لأسطورة الكرة مارادونا وهو يبكي في المدرجات حزنا علي هزيمة منتخب بلاده التي تقترب من الخروج من بطولة كأس العالم ما لم تؤدي نتائج الفرق الأخري إلي تغيير الأمر .!

".مات مارادونا "!

خبر عاجل تناقلته المواقع الاخبارية مساء الاربعاء 25 نوفمبر 2020 جراء نوبة قلبية عن ستين، عاما وقد وجدتني اتحري الخبر قبل كتابة هذا المقال. والخبر صحيح.

هو احد اساطير كثر القدم في التاريخ قاد، منتخب بلاده للفوز بكأس العالم عام 1986 وقتها كان هدفه في انجلترا الذي خدع الحكم التونسي علي بن ناصر حديث العالم لانه تلقي الكرة بيده.

عاش مارادونا ستين عاما حقق فيها الشهرة وكان تعاطيه المخدرات من المشاهد المؤسفة في مسيرته التي امتدت مدربا ولكن نجاحه كلاعب هو ماجعل له رصيدا لدي المحبين لكرة القدم في العالم.

بكاء مارادونا بسبب هزيمة منتخب بلاده في كأس العام قبل عامين وليد، حب جارف للاعب هو الأيقونة لدي الشعب الارجنتيني.

البكاء علي الرموز له جذور في الارجنتين ووفاة مارادونا تثير الشجن وتعيد المشهد المؤثر الذي ظهرت فيه المغنية مادونا وهي تغني أغنية "لاتبكي من أجلي ياأرجنتين" وهي تؤدي دور إيفيتا بيرون زوجة الرئيس الأرجنتيني خوان بيرون ومعشوقة الشعب الأرجنتيني في الفيلم الشهير إيفيتا حيث ماتت إيفيتا جراء مرض عضال في الثلاثينيات من عمرها وقد أحبها الشعب الأرجنتيني كثيرا وبكي عند رحيلها متأثرة بالمرض عام 1952حيث كانت بطلة قومية تزعمت إضرابا لإطلاق سراح زوجها المعتقل إثرإنقلاب عسكري في الأرجنتين قبل سنوات..

الأرجنتين سوف تبكي من جديد كما بكت ايفيتا وسوف تسترجع كلمات ايفيتا عندما قالت.

لا تبكي من أجلي يا أرجنتين فالحقيقة إني لن أتركك أبدا كل ذلك من خلال أيامي البريئة ووجودي المجنون

قد وفيت بوعدي

بأن تحفظي مكانتك

نعم لا بكاء طالما أدي من رحل ماعليه وترك الأفضل يخفف من عذابات الفراق ووقع الدموع ..

مات مارادونا وقد ترك مايخلد ذكراه والموت هو الحقيقة الوحيدة في العالم.الدوام والبقاء لله وحده.


إرسل لصديق