الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة نواة المجتمعية بأسوان بجوائز 450 ألف جنيه

2020-11-21 22:22:40
حنان الحلو

انطلقت التصفيات النهائية لمسابقة نواة المجتمعية بأسوان والتي تقام ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي نظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقال أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB ، إن مسابقة نواة المجتمعية تقام للعام السادس على التوالي، بمجموع جوائز تقدر بنحو 450 الف جنيه، مشيراً إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب لتحويل أفكارهم وطموحاتهم الي مشروعات حقيقية ذات أثر بيئي ومجتمعي واقتصادي.

وأضاف أن المسابقة تشمل هذا العام 3 اقسام هي الشركات الناشئة وقسم الأفكار بجانب التعليم الفني، موضحاً أنه سيتم اختيار 5 فائزين من قبل لجنة التحكيم وهما فائز وأحد بالشركات الناشئة من بين 5 فرق تأهلو للنهائيات بجانب فائز بقسم الأفكار فيما سيتم اختيار 3 فائزين في قسم التعليم الفني. وذكر عثمان أن لجنة التحكيم تضم عدد كبير من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والقطاع المصرفي وممثلين من الحكومة بجانب ممثلي منظمات الأعمال.

ولفت أن مسابقة نواة تهدف إلي اعطاء أمل ودفعة قوية لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والفتيات في ظل الأزمة الراهنة لفيروس كورونا، حيث تسلط الضوء علي الافكار الريادية ذات الأثر المجتمعي والبيئي والتي تخدم المجتمع ككل، بجانب تعريف الشباب بالجوانب الايجابية لازمة كورونا والتي قد تتطلب العمل بهذه المشروعات بشكل مختلف مثل الترويج للمنتج الكترونيا وتوصيل الطلبات او التعبئة والتداول بشكل افضل.

وأكد عثمان أن «البيزنس موديل» للمشروعات الصغيرة تغير واختلف تماما عن ما قبل أزمة كورونا حيث أصبحت الأولوية الآن لتقديم الخدمة بشكل افضل والحفاظ علي العميل وارضائه والتواصل بشكل اسرع، منوهاً أن أسبوع ريادة الأعمال سيركز أكثر علي فرص الشباب في الأزمة وكيفية تحقيق طموحاتهم وبدء مشاريعهم، خاصةً مع تلاشي الوظائف الحكومية وهو ما يتطلب من الشباب التسلح بالمعرفة والعلم وايجاد طرق مختلفة لادارة مشاريعهم.

ومن الجدير بالذكر، أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تستضيفها مصر للعام الثالث عشر وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلي 21 نوفمبر الجاري. وشارك في فعاليات الأسبوع عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الجامعات والاكاديميين بجانب الباحثين ورواد الأعمال من مصر ومختلف دول العالم ، بالاضافة إلي عقد العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.


إرسل لصديق