الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

انعقاد الاجتماع الثالث لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية عبر تقنية الإتصال

2020-11-19 17:19:24
الجامعة العربية
الجامعة العربية
سيد بدرى - محمد السعيد

عُقد اليوم الخميس الاجتماع الثالث لآلية المشاورات السياسية بين جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية البرازيلية عبر تقنية الإتصال المرئي، وذلك في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان في سبتمبر 2015.

وقدترأس وفد الامانة العامة السفير د.خالد الهباس، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية، وترأس وفد وزارة الخارجية البرازيلية السفير كينيث دا نوبريجا، مساعد وزير الخارجية البرازيلي للمشاورات الثنائية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وبمشاركة المختصين من الجانبين.

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأزمات القائمة في سوريا وليبيا واليمن، وجهود مكافحة الإرهاب وإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى إيران.

كما تناول الاجتماع التطورات السياسية في أمريكا الجنوبية، والتعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، والجهود المبذولة في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وأيضا تم التأكيد على أهمية مواصلة المشاورات وعقد الجولة الرابعة في وقت يتفق عليه الجانبان مستقبلاً للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية والبرازيل، وبما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.


إرسل لصديق