الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

في أول يوم دراسة ..أهم الارشادات التى يجب ان نتبعها لحماية اطفالنا

2020-10-17 15:47:22
أرشيفية
أرشيفية
مني عامر

بداية عام دراسى جديد مليئ بالقلق والتوتر والخوف على أطفالنا من الإصابة بفيرس كورونا، ويجب على كل أم أن تلتزم بكل معايير الأمن والسلامه مع أطفالها وأن تعودهم على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المطلوبة من التعقيم وعدم إستعمال أدوات الغير وعدم لمس اى سطح غير معقم ولبس الكمامه فى التجمعات .

وقال الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائى المناعه والعلاج بالأعشاب، يجب فى الفترة القادمه أن ندعم الطفل نفسيآ وهذا يأتى من عدم توصيل الشعور بالقلق للطفل مش عاوزين نوصل للأطفال التوتر اللى جوانا من خوف النزول والذهاب إلى المدرسة خشية الإصابة بالفيرس ودة علشان مناعتهم لأن الخوف والقلق بيأثرو عل المناعه سلبيآ.

وأضاف أبو النصر، يجب نركز على أكتر ٧ نصايح غذائية ممكن تفيدهم -بلاش حلويات تماماً عشان السكريات بتضعف المناعة جداً . -بلاش Fast Food، الأكل اللي من برا لانه بيضعف المناعه. - نفضي ليهم ١/٢ ساعة أو ساعة في اليوم رياضة ، الرياضة بتعلي المناعة وبتقوي الجسم . - نديهم فاكهة وخضار ومكملات ڤيتامينات وعصاير معمولة في البيت دة هينفعهم جداً . - ندعم وجباتهم بالبروتين والدهون الصحية وزيت الزيتون . - نعودهم على شرب السوايل الدافية مع التحلية بالعسل زي التليو / اليانسون / الشمر / الزنجبيل . - والأهم بقى الماء ، الماء هيحافظ على جسمهم من الجفاف ودي خطوة مهمة جدآ .

وأكد أبو النصر أنه يجب إعطاء الطفل بجانب الأكل أسكوربيك أسيد، والذى يدعم ڤيتامين سي، بنسبة كبيرة وفي نفس الوقت أمن عليهم ياخدوه كل يوم ومعاه صمغ النحل، لإنه مهم جدآ للمناعة هو يقي من إلتهاب مجاري التنفس الجرثومية وما يصاحبها من نزلات برد وأنفلونزا .

وذكر أبو النصر، أنه يجب على الأم تعويد الطفل على التعقيم وعدم لمس أى سطح غير معقم وأن يعقموا أيدهم بإستمرار، ويجب خلع الأحذية خارج المنزل، وتترك فى الشمس والملابس المدرسية يجب ان تكون أكتر من طقم، لكى يسهل تنظيفها وغسيلها على مدار الأسبوع وايضآ الأدوات التى بيستخدمها الأطفال فى المدرسة والشنط يجب تعقيها بإستمرار وأن يكون لكل طفل زجاجة الماء الخاصة به.

واختتم ابو النصر، حديثه معآ قائلآ الموضوع يكاد يكون مُقلق وصعب على أولادنا بين تعليمهم وبين صحتهم لكن لابد من أن نتكاتف حتى نجتاز هذة المرحله الصعبة بأمان وأن نتبع كل تعليمات الوقاية

. 33فرجانى ساسى_نيللى كريم_فانتازى_وزير التربية والتعليم_القنوات الناقلة لمباراة الاهلى والوداد_المولد النبوى 2020_عزاء محمود ياسين_بايرن ميونخ_باسم سمرة_باريس سان جيرمان_الطبيب المعجزة


إرسل لصديق