الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

بشرتك شباب على طول : خمسة نصائح هامة لا غنى عنها في 2020

2020-10-12 17:52:51
اوركيديه
اوركيديه

تبحث كل فتاة عن احدث طرق التجميل والعناية بالبشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب، وبشكل عام نحلم جميعا رجالاً ونساء ببشرة اكثر شباباً، وقد يكون ليس من السهل دائمًا معرفة روتين العناية بالبشرة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لكل بشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، ويقدم موقع اوكيديه مجموعة مميزة من النصائح والخطوات التي تعمل على حماية البشرة والحفاظ على نضارتها.

ونقدم فيما يلي نصائح جمال مهمة يجب ان تعرفها كل النساء للمحافظة على الجمال والنضارة الدائمة.

هناك مجموعة من النصائح المهمة التي لاغنى عنها ولابد من ان تعرفها كل امرأة تبحث عن الجمال والاشراقة والإطلالة الساحرة، وأهمها، "شرب الكثير من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وغسل الوجه جيدا".

كما أن الحرص على اختيار منتجات التجميل الطبيعية والاستمرار في عمل وصفات لترطيب البشرة حسب نوع كل بشرة امرا لا يمكن الاستغناء عنه على الاقل مرتين في الاسبوع.

أفضل نصائح للعناية بالبشرة من الخبراء

يقدم الخبراء الكثير من النصائح المهمة للعناية بالبشرة والتي سوف يستعرض منها موقع اوركيديه أفضل نصائح العناية بالبشرة وفق الخبراء، لتحصلي دوما على بشرة شابة وجميلة.

بناء روتين يومي للعناية بالبشرة

بغض النظر عن نوع بشرتك، يمكن أن يساعدك الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام وعلاج مشاكل معينة مثل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة، و يحتوي الروتين اليومي للعناية بالبشرة على مجموعة من الخطوات الأساسية التي يمكنك القيام بها مرة في الصباح ومرة قبل النوم، غسل الوجه جيدا وترطيب البشرة، وشرب السوائل الكثيرة واستخدام مزيل مكياج مناسب.

ولابد من معرفة نوع البشرة جيدا، فقد تشك في أن بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة، وقد يؤدي استخدام المنتجات الخاطئة أو حتى طرق ووصفات الإنترنت الشائعة لنوع بشرتك إلى تفاقم مشاكل كثيرة مثل حب الشباب أو الجفاف.

تنظيف البشرة بماء فاتر

اختاري منظف لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل، و نظفي وجهك ليس أكثر من مرتين في اليوم، أو مرة واحدة فقط بماء فاتر، وإذا كانت بشرتك جافة ولا تضعين المكياج، و تجنبي الغسول المتكرر لأن هذا يعني اختفاء زيوت بشرتك الطبيعية ولابد من تجنب استخدام الصابون القاسي على البشرة، حيث تحتوي العديد من أنواع الصابون الموجودة على في المتاجر هذه الأيام على مكونات تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، والتي تحافظ على ترطيب البشرة وحمايتها وخالية من التجاعيد.

القاعدة الأساسية الجيدة هي أنه إذا كنت لا تستطيع معرفة غالبية المكونات ، فلا تستخدمها، و ابحث عن المكونات المألوفة والمشتقة بشكل طبيعي، وتجنب الكيماويات التي يمكن أن تكون عوامل تجريد للبشرة.. ولابد من استخدام زيت أو بلسم منظف، حيث إنها طريقة رائعة للتنظيف مع الاستمرار في تعزيز الترطيب الصحي، والحرص على التوقف عن التدخين، حيث أن التدخين من أهم أسباب ظهور التجاعيد، خاصة بالنسبة للسيدات.

ترطيب البشرة

اي بشرة تحتاج الى الترطيب، حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب، لكن استخدمي مرطبًا خفيف.

واقي الشمس

استخدام واقي الشمس من خلال وضعه على الأقل قبل 15 دقيقة من التوجه إلى الخارج ، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لتنشيط واقي الشمس، و تحتاج البشرة الداكنة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس.

تناول الخضروات الطازجة

يمكن للنظام الغذائي المناسب أن يحدث فرقا كبيرا في بشرتك، حيث ان ما نضعه داخل أجسادنا لا يقل أهمية، إن لم يكن أكثر أهمية، عن ما نضعه على أجسادنا لمنع التجاعيد، وينصح بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأن لا تعتمد فقط على كريمات مكافحة التجاعيد، وتناول الأطعمة المضادة، وينصح أيضا باختيار الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة، و الفيتامينات A و C و E.

ولابد من أن ندخل الكثير من الدهون المشبعة أوميغا 3 في النظام الغذائي أيضا، و هذه ضرورية للحصول على بشرة صحية، وتزيد من مرونة الجلد وتجعله أكثر مقاومة لأضرار أشعة الشمس، مع إضافة المزيد من الأفوكادو وزيت جوز الهند والسالمون البري إلى نظامك الغذائي للمساعدة في درء تلك التجاعيد. والمكملات الغذائية يمكن أن تساعد الفيتامينات الصحيحة في منع التجاعيد، فمثلا هناك زيوت تساعد في مكافحة التهاب الجلد الناجم عن أضرار أشعة الشمس، وهي زيوت مليئة بالفيتامينات وأوميغا 3.


إرسل لصديق