الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

6 حقائق عن سرطان الجلد .. لا يمكنك تجاهلها حقًا

2020-07-21 18:30:44
حقائق عن سرطان الجلد
حقائق عن سرطان الجلد
الرفاعي عيد

في المرة القادمة التي تفكر فيها في ترك واقٍ الشمس ، احذر! لا يعطي سرطان الجلد تحذيرًا قبل الوصول، ومع ذلك ، من بين جميع أنواع السرطان المعروفة ، فإن سرطان الجلد هو الأكثر قابلية للوقاية، كل ما يتطلبه الأمر هو معرفة ما هو سرطان الجلد ومعرفة كيف يمكنك أن تكون بأمان.

أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد هو الإشعاع الضار من أشعة الشمس فوق البنفسجية، هذه الأشعة تسبب تلف خلايا الجلد وتتركك عرضة للخطر، ما يجب عليك فعله هو الحصول على معلومات عن منع سرطان الجلد ، وبالتالي التنفس بسهولة!

6 يجب أن تعرف حقائق عن سرطان الجلد

1- هناك ثلاثة أنواع من سرطان الجلد

  • سرطان الجلد القاعدي هو سرطان الجلد الأكثر شيوعًا الذي يصيب أجزاء من الجلد شديدة التعرض للشمس، إذا تم اكتشافه في المراحل المبكرة ، يمكن معالجته.
  • عادة ما يصيب سرطان الخلايا الحرشفية الأفراد الأكبر سنا ولكن لا يزال يمكن علاجه في المراحل المبكرة.
  • سرطان الجلد على الرغم من أنه ليس شكلاً شائعًا لسرطان الجلد ، إلا أنه الأكثر فتكًا بين الثلاثة.

2- الخطر أعلى في القوقازيين

البشرة البيضاء ذات الشعر الأشقر أو الأحمر والنمش أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد، في المقابل ، فإن خطر الإصابة بسرطان الجلد منخفض نسبيًا في الأمريكيين من أصل أفريقي والآسيويين واللاتينيين، ومع ذلك ، فإن سرطان الجلد الذي يؤثر على هذا العرق هو سرطان الجلد ، وعندما يصيبه ، يمكن أن يكون شرسًا!

3- الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء

الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد، في الواقع ، يعد سرطان الجلد أكثر شيوعًا من سرطان البروستاتا وسرطان القولون وسرطان الرئة بين الرجال في هذه الفئة العمرية.

4- بعض المناطق في خطر أعلى من غيرها

يستهدف سرطان الخلايا ، وهو أشد أشكال سرطان الجلد ، المناطق حول الوجه مثل الأنف والأذنين والجبهة والشفة السفلية، من ناحية أخرى ، يوجد سرطان الجلد الميلانيني بشكل شائع في أرجل النساء وظهر الرجال.

5- احترس من الأعراض

انتبه إلى الشامات الموجودة في جسمك والتي تكون غير منتظمة الشكل أو اللون أو الحجم، في حين أن سرطان الخلايا القاعدية يظهر على شكل نتوءات صغيرة أو حمراء أو وردية مرتفعة ، يظهر سرطان الخلايا الحرشفية على شكل كتلة متقشرة أو متقشرة، إذا كان الخلد متعرجًا حول الحواف ، أعرض من ربع البوصة وليس اللون نفسه في كل مكان ، فهو أحد أعراض سرطان الجلد.

6- استخدام النظارات الشمسية والمظلة وأحمر الشفاه

بالإضافة إلى واقي الشمس ، احمِ نفسك بزوج جيد من النظارات الشمسية وأحمر الشفاه والمظلة، هناك نظارة شمسية مصممة لمنع ما يقرب من 100٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية، يوفر أحمر الشفاه وبلسم الشفاه أيضًا الحماية من أشعة الشمس حيث يأتي العديد منها بمحتوى SPF، قم بتدويره بمظلة لضمان الحماية الكاملة.

علاج سرطان الجلد القاتل كما يبدو ، سهل إذا تم اكتشافه في المراحل المبكرة، ومع ذلك ، فإن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج، ابتعد عن التعرض المفرط للشمس، ارتدِ ملابس واقية ولا تخطي واقٍ من الشمس أبدًا، تأكد أيضًا من تعليم أطفالك ما هو سرطان الجلد وكيف يمكنهم منعه، كن آمنا!


إرسل لصديق