الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

لماذا العسل يمكن أن يكون المفتاح السحري لصحة جيدة

2020-07-21 17:32:04
العسل
العسل
الرفاعي عيد

هل تحتفظ بالعسل في منزلك؟ ربما حان الوقت لإدخاله في نظامك الغذائي، هناك عدد من الفوائد الغذائية للعسل الخام التي يمكن أن تحافظ على لياقتك، تناولها مع الحبوب أو رشها فوق المثلجات لجني الفوائد العديدة.

يمكن لعلبة العسل الطازجة المخزنة في المنزل أن تعزز جهاز المناعة لديك وتحسن صحتك بطرق عديدة - إذا سمحت بذلك! هناك بعض الفوائد المرتبطة بالعسل والتي لا يمكنك تجاهلها للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية.

فوائد العسل

1- وداعا للحساسية

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف السعال وتقليل أعراض الحساسية، في الواقع ، يواصل بعض الخبراء الطبيين القول بأن العسل يمكن أن يكون لقاحًا طبيعيًا، بعد كل شيء، يحتوي على حبوب اللقاح ، التي تحصن الجسم ضد حبوب اللقاح الخارجية التي يمكن أن تسبب الحساسية، هذا من بين أفضل الاستخدامات الطبية للعسل الذي يجب أن يلهمك لشربه بالماء الفاتر كل صباح!

2- تقوية الذاكرة

يأتي الرحيق الحلو أيضًا بخصائص مضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا داخل الدماغ، كشفت بعض الدراسات أن ملعقة من العسل الماليزي يمكن أن تساعد في تعزيز ذاكرة المرأة بعد انقطاع الطمث، أتساءل ما الذي يجعل هذا ممكنًا؟ حسنًا ، يتطلب دماغك الكالسيوم للمساعدة في التفكير واتخاذ القرار والعسل يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم! والأفضل من ذلك ، يتيح العسل أيضًا للنساء أن يودعن الخرف في سن أكبر.

 فوائد العسل الحلوة

3- المعالج

يمكن استخدام العسل كمضاد حيوي طبيعي لعلاج الحروق والجروح عن طريق تطهيرها، كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من العسل إلى جزء الجسم المصاب، الخصائص العلاجية للعسل تهدئ جرحك، الآن أنت تعرف ماذا تلجأ إليه عندما يقوم طفلك بكشط ركبته بعد اللعب!

4- القشرة المغفل

هل تعاني من فروة رأس جافة وجليدية؟ العسل يستهدف القشرة ويقلل من الحكة ويساعد على وقف تساقط الشعر، فقط ضع العسل مع القليل من الماء الدافئ على فروة الرأس واتركه لمدة ثلاث ساعات، إذا كنت تعاني من مشاكل في الشعر ، فإن القليل من العسل يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في استعادة أقفالك الفاتنة.

5- رافع الطاقة

العسل هو أيضا مقوي للطاقة الطبيعية، يدخل الفركتوز والجلوكوز اللذان يشكلان جزءًا من العسل إلى مجرى الدم مباشرة ويعطيك دفعة طاقة، يمكن أن تساعدهم ملعقة صغيرة من العسل للأطفال في الصباح على معالجة اليوم بشكل جيد، يمكن لزوجك أيضًا تناول ملعقة صغيرة بعد جلسة التمرين.

الآن بعد أن عرفت الطعام الرائع الذي هو العسل ، قم بتخزينه بالفعل، التسوق للعسل العضوي هو دائمًا الخيار المفضل لأنه يتم حصاده بعناية إضافية وأكثر فعالية، نرحب بالفوائد الصحية لتناول العسل في حياتك بالطريقة الحلوة!


إرسل لصديق