الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

الحصاد الاسبوعي لجامعه المنوفيه

2020-07-10 17:26:11
روميساء محمد عبد الرسول

تحصد الديار اهم القرارت و الاجرارت التي اتخذتها جامعه المنوفيه خلال الاسبوع و حول تابعات ة تفقدات اجان الامتحانات

جامعة المنوفية ضمن تصنيف شنغهاي للتخصصات ٢٠٢٠

صرح عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية أنه تمإعلان نتيجة تصنيف «شنغهاي» الصيني للتخصصات ٢٠٢٠ والتى أوضحت تميز ١٧ جامعة على أرض مصر منها جامعة المنوفية من حيث كم وجودة الأبحاث المنشورة في أفضل المجلات المتخصصة عالمياً.

وأوضح مبارك أن جامعة المنوفية تميزت ضمن ٥ جامعات مصرية في تخصصات الهندسة الكهربية والإلكترونية وجاءت في المرتبة (401 – 500) فى تصنيف "شنغهاى" ضمن أعلى ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذه النتيجة فى هذا التصنيف المعتمد عالميا، ومدى التطور والتميز فى النشر العلمى لباحثى الجامعة فى مختلف التخصصات، متمنيا مزيدا من التقدم وتحقيق مراكز أفضل فى مختلف التخصصات.

ومن الجدير بالذكر أن تصنيف "شنغهاي" خصص أوزان مختلفة للمؤشرات والمعايير الخمسة المرتبطة بالمجالات المختلفة، والتي تعتمد على نشر الأبحاث في المجلات المفهرسة عالميا خلال الفترة 2014-2018 في منصة "Web of Science & InCites" الأمريكية، وتأثير الاقتباس الموحد وهو نسبة الاستشهاد للأبحاث المنشورة في تخصص أكاديمي خلال الفترة 2014-2018 إلى متوسط الاستشهادات من الأبحاث في نفس الفئة، ويلي ذلك التعاون الدولي وهو عدد الأبحاث المشترك فيها دولتان مختلفتان على الأقل في عناوين المؤلفين مقسومًا على العدد الإجمالي للأبحاث في موضوع التخصص الأكاديمي للجامعة خلال الفترة 2014-2018، ثم عدد الأبحاث المنشورة في أهم المجلات في موضوع التخصص الأكاديمي لجامعة خلال الفترة 2014-2018، وأخيراً عدد أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة مهمة في موضوع أكاديمي.

الارصاد : تتوقع ارتفاع درجات الحرارة غدا

بدء خدمة الدفع الإلكتروني لدورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية

بدات جامعه المنوفيه بخدمه الدفع الاكتروني وفى إطار خطة الجامعة وقياداتها للتحول الرقمى وحرصا على سلامة منتسبيها من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر بدء خدمة الدفع الإلكتروني لدورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة من اليوم الخميس الموافق ٩ يوليو لتصبح الخدمة متكاملة عن بعد لحجز وحضور الدورات، كما سيتم تشغيل خدمة السداد الإلكترونى للمصروفات الطلابية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا.

جامعة المنوفية ترفع الوعي النفسي والمجتمعي للمواطنين أون لاين

في إطار حرص جامعة المنوفية على تفعيل الدور التنموي والمجتمعي والنفسي للمواطنين، فعَل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية (صفحة الدعم النفسي والإستشارات التربوية)وذلك تحت رعاية عادل مبارك رئيس الجامعة

للبدء في الخدمات المجانية للصفحة وذلك لتقديم خدمات الدعم النفسي والإستشارات التربوية لطلاب الجامعة وأسرهم وإفراد المجتمع المحلي سواء من الآباء والأمهات أو أولياء الأمور، أو المربين أو المعلمين والمعلمات أو الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدارس وبالمؤسسات التعليمية الأخرى وذلك تحقيقا لأهداف الجامعة في مد جسور الدعم والشراكة لترقية المجتمع والاهتمام بصحة ورفاهية افرادة الشخصية والنفسية.

هذا وقد أكد صبحي شرف عميد الكلية بأن هذا العمل سيأخذ صفة السرية التامة حرصا على نجاح تلك الاستشارات ولن يكون التواصل إلا من خلال الإيميل التالي على موقع الكلية:

[email protected]

الذي سيتم من خلالة فقط تقديم الخدمة المجانية، وسيتولى تقديم تلك الخدمات مجموعة من الأكاديميين المتخصصين من أقسام (علم النفس – أصول التربية – المناهج وطرق التدريس).

وأكد محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي ان ما سيتم عرضه على تلك الصفحة سيتناول المشكلات النفسية والاستشارات التربوية،الدعم النفسي والاستشارات التربوية،الارشادات الفنية التربوية المتخصصة في القضايا المجتمعية المتعلقة بالتربية،فيديوهات لمتخصصين ، المؤتمرات والندوات واللقاءات المفتوحة مع المتخصصين.

وذلك تحت إشراف احمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جأمعه المنوفيه تنعي وزير الدوله لانتاج الحربي

يتقدم عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بخالص العزاء والمواساة فى وفاة الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي الذى وافته المنيه مساء اليوم، وإذ ينعى ببالغ الحزن والأسى فقيد مصر وأحد رموزها العسكرية.. داعيا الله أن يتغمده برحمته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

جامعة المنوفية تدشن توصيات هامة حول الإنتاج الداجني والسوق العالمي

دشنت قوافل جامعة المنوفية عددًا من التوصيات الإرشادية الهامة لأصحاب المزارع من الإنتاج الداجني وعلاقته بالدور التوسعي للدولة نحو زيادة الإنتاج الحيواني في السوق المحلي والدولي.

هذا وقد وجهت القافلة توصيات تتفق والمناخ الجوي لجمهوية مصر العربية في فصل الصيف والتي تدعو المربيين في المزارع الكبرى أو المشاريع الصغيرة النامية للدواجن من توخي الحذر من موجات الحرارة المرتفعة خلال فصلي يوليو وأغسطس والتي لها تأثير كبير على صحة الدواجن والتي قد تتسبب في نفق العديد منها، أيضا رفع الأعلاف من أمام الدواجن فى الفترات شديدة الحرارة وتقديمها بعد الساعة الخامسة مساء، مع زيادة عدد المساقي ورفع مستوى المياه فيها لترطيب جسم الدواجن ويفضل استخدام ماء بارد وكذلك رش جدران واسطح العنابر بالماء من الخارج صباحا لخفض درجة الحرارة،والإستعانة بمضادات الإجهاد الحراري وفيتامين "c" فى ماء الشرب.

كما تطرقت القافلة إلى توصيات أخرى فنية منها تركيب ستائر من الخشب في الواجهات المعرضة للشمس مع ترطيبها باستمرار بالماء لخفض درجة الحرارة وعمل عنابر بصورة هندسية للإستفادة من التهوية الطبيعية لتقليل تأثير ارتفاع درجة الحرراة.

القافلة تحت اشراف احمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف على قطاع خدمة المجتمع، وشارك فيها درية خيرى وكيل كلية الزراعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة و محمد سلطان الوكيل الأسبق لخدمة المجمتع بالكلية.

رئيس جامعة المنوفية يتابع أعمال لجنة إدارة ومواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد

عقد اليوم عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية اجتماعا بأعضاء لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد لمتابعة آخر مستجدات الأزمة. و استعرض رئيس الجامعة التقرير الذى قدمه الدكتور محمود قوره عميد الطب بعدد الحالات المصابة من أبناء الجامعة حتى الآن، وحالات العزل المنزلى، والحالات التى تم تحويلها لمستشفى العزل بمعهد الكبد القومى، والخدمة الطبية والعلاجية التى تم تقديمها لجميع الحالات، ومتابعة حالات العزل المنزلي تحت إشراف قسم طب الأسرة، والمعوقات التى واجهتهم وتم التغلب عليها.

أكد مبارك على أهمية المتابعة للحالات المصابة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار عدوى الفيروس، ومتابعة الوضع العام لامكانيات المستشفى وجاهزيتها فى حالة زيادة الأعداد المصابة، موجها بتقديم تقرير يومى عن حالتهم الصحية.

وجه رئيس الجامعة الشكر لجميع الأطقم الطبية بمستشفيات الجامعة لمجهوداتهم العظيمة خلال الأزمة وتحملهم كافة المخاطر دون تهاون والتعاون لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة للمصابين، بالإضافة إلى تحمل مشقة العمل طوارىء طواا أيام الأسبوع لجميع أبناء المحافظة وتأدية عملهم على أكمل وجه.

حضر الاجتماعنانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، محمود قورة عميد كلية الطب، محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفى الجامعى، محمد توفيق المدير التنفيذي لمعهد الكبد، حازم الدسوقى مدير عام الإدارة الطبية، جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة.

رئيس جامعة المنوفية يتابع انتظام امتحانات الفصل الدراسى الثانى

تابع عادل مبارك رئيس الجامعة انتظام سير الامتحانات، وقام بتفقد لجان الامتحانات بالمجمع النظرى للكليات للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وتوفير سبل الأمان الصحي للطلاب خلال فترة الإمتحانات، ومسارات دخول الطلاب وخروجهم دون تكدس أو اختلاط، وتواجدهم قبل بدء الامتحانات بوقت كاف لإجراء عمليات التعقيم والكشف الحرارى عليهم، واتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة فى حالة تواجد حالات مصابة وتحويلها للمستشفى.

كما تفقد رئيس الجامعة و نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المجمع الطبى والذى يضم مختلف التخصصات، والتأكد من تواجد الفريق الطبى وكافة المستلزمات الطبية لمواجهة أى حالات طارئة، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

رافق رئيس الجامعة فى جولته أسامه مدنى عميد الآداب، جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة، اعماد المسيدى مدير عام الأمن الداخلى، حازم الدسوقى مدير عام الإدارة الطبية.


إرسل لصديق