الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

أصيب بالزهايمر وغير ديانته محطات فى حياة ”عمر الشريف“

2020-07-10 16:53:08
عمر الشريف
عمر الشريف
إيمان عصام حماد

تمر اليوم الذكرى الخامسة لرحيل الفنان المصري العالمى عمر الشريف الذى رحل عن عالمنا فى 10 يوليو عام 2015 ،حيث ولد في 10 أبريل عام 1932 باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة من أتباع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك من شوام مصر ذوي أصول سورية-لبنانية.

كانت بدايته عندما التقى بالمخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل، وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم صراع في الوادي الذي لقي الكثير من الجماهيرية، ما جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لا يفترق، حيث جمعتهما كثير من الأعمال مثل: صراع فى الوادى،نهر الحب، سيدة القصر، أرض السلام ، أيامنا الحلوة.

وفى عام 1954 تزوج الفنان عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة بعد قصة حب كبيرة تعتبر من أعظم قصص الحب في تاريخ السينما المصرية وقد تحول عمر الشريف إلى الإسلام من أجل الزواج بفاتن حمامة.

في أوائل الستينيات التقى عمر الشريف بالمخرج العالمي دافيد لين، والذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، مثل: لورنس العرب ، دكتور جيفاغو، الثلج الأخضر ، الوادى الأخير ، اشتهر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء، ومع انشغال عمر بالعالمية بدأ في إهمال زوجته وبيته مما أدى إلى انفصاله عن فاتن حمامة في منتصف السبعينيات.

في 23 مايو 2015 أعلن نجل الفنان عمر الشريف إصابة والده بمرض الزهايمر، حيث يعاني من تذكر أبرز وأشهر أفلامه، كما أنه لم يعد يميز بين معارفه، و توفي عمر الشريف بالقاهرة يوم 10 يوليو 2015 أثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عاما.

سيرين عبد النور تحتفل بعيد زواجها ال 13 على إنستجرام


إرسل لصديق