الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

عميد علوم القاهرة لـ” الديار” : اعلان نتائج الأبحاث لفرق النقل بنسبة مشاركة97٪

2020-07-04 19:56:08
د.عبدالحميد المناوي
د.عبدالحميد المناوي
شريف عبدالعليم


قال الدكتور عبدالحميد المناوي، عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، أنه تم اعتماد نتيجة الأبحاث الخاصة بفرق النقل اليوم السبت ورفعها عبر موقع الكلية للطلاب، وتم تقييم ما يقرب من 20 الف بحث من بينهم 105 مقرر نظري، و 133 مقرر غير مكتمل، حيث بلغت نسبة تفاعل الطلاب مع رفع الابحاث 97%.

وأشار " المناوي" في تصريح خاص لـ" الديار" أن نتائج طلاب فرق النقل سيكون ناجح أو راسب وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات مع منح الطلاب الراسبين فرصة ثانية لتقديم الأبحاث.


وأضاف "عميد كلية العلوم" ان الكلية أنهت استعداداتها لامتحانات المستوي الرابع التحريرية بإعلان الجداول على موقع الكلية وذلك عقب انتهاء مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة،

وأوضح " المناوي" أنه يتم قبول اعتذار الطلاب عن الإمتحانات سواء اليكترونيا من خلال موقع الكلية او ورقيا مع ضرورة إثبات شخصية الطالب سواء اليكترونيا او ورقيا، مع الاحتفاظ بحق الطالب بدخول الدور الثاني للامتحانات ولا يعد الاعتذار رسوبا ويتم احتفاظ درجات الطالب كاملة وذلك طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة بهذا الشأن.

وأضاف عميد الكلية، أن الامتحانات التحريرية لطلاب المستوى الرابع ستعقد بمدرجات ومعامل الكلية وذلك بدءا من ١٢ يوليو ٢٠٢٠، كما سيتم عقد الامتحانات يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وسيتم تقسيم اليوم على فترتين صباحا وظهرا، حيث تبدأ الفترة الأولى الساعة العاشرة صباحا. كما سيتم امتحان الطلاب بنظام البابل شيت لمدة ساعة ونصف لكل امتحان.

وشدد "المناوي" على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم عرض السيناريو الخاص بآلية دخول وخروج الطلاب قبل وأثناء وبعد انعقاد الامتحانات لمنع تكدسهم وتقليل الاختلاط بينهم والالتزام بتطبيق كافة ارشادات وزارة التعليم العالي وجامعة القاهرة والكلية الخاصة بالتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد أثناء انعقاد الامتحانات، وأضاف المناوي أنه سيتم تعقيم كافة مباني الكلية قبل وبعد كل امتحان في كل فترة من فترتين الامتحانات والتأكد من توافر التهويه الجيدة ومراعاة التباعد بين الطلاب داجل اللجان الامتحانية.

وأضاف" المناوي" أنه سيتم إعلان جداول الامتحانات العملية للمستوى الرابع وجداول امتحانات الدراسات العليا عقب الانتهاء من الامتحانات التحريرية لطلاب المستوى الرابع وذلك طبقا لقرار مجلس جامعة القاهرة، للالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي حدوث تكدس بين الطلاب ومنع العدوى ومراعاة شروط السلامة والتباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضاً..عميد سياسة واقتصاد القاهرة لـ”الديار” : إعلان نتائج الأبحاث لفرق النقل نهاية الأسبوع


إرسل لصديق