الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

”العربية” .. جديد تسريب الدويلة والقذافي .. تحرك لأمن الدولة بالكويت

2020-06-30 05:05:41
أميرة السمان

مازال ملف تسجيلات مبارك الدويلة النائب الكويتي السابق، مع الرئيس الليبي السابق معمر القذافي التي كشفت عن خطة من أجل زعزعة أمن الخليج يتفاعل، وذلك حسبما افادت قناة العربية في نبأ لها منذ قليل.

فقد نقلت صحيفة "القبس" الكويتة عن مصدر أمني قوله إن جهاز أمن الدولة سيستدعي النائب السابق على خلفية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية من تسجيلات منسوبة له القذافي.

وكانت تسريبات صوتية نشرت عن لقاء الدويلة مع القذافي في ليبيا يتحدث فيها عن أوضاع المنطقة.

في حين برر "الدويلة" في وقت سابق عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ما اثير حول التسريبات، قائلا: "اضطررنا خلال الجلسة مع القذافي لمجاراته في حديثه لطمأنته ومعرفة ما وراءه، وبصراحة لم نجرؤ على معارضته ونحن معه في الخيمة".

في ذات السياق، أكد وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح مساء الأحد، أن ما جاء في لقاء الدويلة خلال برنامج حديث البلد مع الإعلامي محمد طلال السعيد، بتاريخ 2020/6/23، وما ادعاهُ في تغريدة له بتاريخ 2020/6/25، بأنه نقل لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ما دار بينه وبين الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، غير صحيح البتة، ومحض تقوّل وافتراء.

كما أكد أنه لا يجوز أن يُنسب لأمير البلاد أي حديث أو قول، سواء في مقالة أو لقاء من دون الحصول على موافقة رسمية وصريحة من الديوان الأميري بذلك، مضيفا أن الديوان الأميري يحذّر من اللجوء إلى مثل تلك الأساليب التي توقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية.

اقرا ايضا

شوقي: اجازة الخميس المقبل لا تسرى على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس والمعاهد والجامعات

وظائف برشلونة ترتيب الدوري الاسباني مانشستر يونايتد اسم مرسي لاتسيو سما المصري Dark season 3 العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات مسلسل السيد الخطأ


إرسل لصديق