الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

وزير المالية: الوضع سيكون ”قاسيا جدا” إذا لم يتوفر عقار لـ كورونا

2020-06-30 04:48:31
أميرة السمان

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة كانت تعلم أن العالم لا يستطيع الصبر على الإغلاق التام بسبب جائحة فيروس كورونا، وبدأت تخرج المظاهرات والاحتجاجات اعتراضا على قرارات الغلق الكامل، حتى في ظل انتشار فيروس كورونا والدولة وضعت كل هذا في عين الاعتبار.

وأضاف "معيط" خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى" أن نتائج الإصلاح الاقتصادي كانت سبب في صمودنا أمام أزمة كورونا، موضحا أن هناك دول أغلقت بسبب أزمة كورونا وأوقفت الاستيراد والتصدير وبالتالي الإقتصاد كان وضعه سيئ بسبب تأثره بالتوقف.

وأشار إلى أن إذا لم نجد لقاح لفيروس كورونا سيكون الوضع قاسيا جدا لانه لا يوجد اقتصاد يتحمل كل هذه التداعيات، كما ان العالم الآن يتعايش مع كورونا، منوها إلى أنه لابد ان نتعامل مع الازمة دون ان نفقد المسار.

ونوه إلى أن العالم كله أقلع عن دعم المحروقات وهناك من فرض الضرائب عليها، موضحا أن الرئيس السيسي مهتم بالمواطن المصري وتخفيف العبء عنه خلال أزمة فيروس كورونا، موضحا أن الدولة عملت على مساندة العمالة وأصحاب المهن غير المنتظمة.

ولفت إلى أننا أنفقنا 61 مليار جنيه من أصل 100 مليار خصصها الرئيس لمجابهة أزمة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تخصيص 3 مليار لدعم العمالة غير المنتظمة و2 مليار للشركة القابضة للطيران و8 مليار لقطاع الصحة.

وفي ذات السياق قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا أنفقنا 61 مليار جنيه من أصل 100 مليار خصصها الرئيس لمجابهة أزمة فيروس كوفيد-19، والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الدولة تتعامل مع الأزمة بحكمة عالية، مضيفا أنه تم ضخ الأموال اللازمة لاحتياجات وزارة الصحة، لافتا إلى أن مصادر الدولة من العملة الصعبة توقفت بسبب الأزمة.
وأضاف الوزير، أنه لا نجاح لأي إصلاح اقتصادي دون مراعاة البعد الاجتماعي، لافتا إلى أن قرض صندوق النقد الدولي لن يؤثر على أوضاع البسطاء، مشيرا إلى أن الدولة حرصت على منع الاستغناء عن العمالة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابع وزير المالية، أن تقارير صندوق النقد الدولي مهمة بالنسبة للمؤسسات الائتمانية، لافتا إلى أن صندوق النقد لن يملي شروط على مصر ونحرص على الوضع الاجتماعي.

اقرا ايضا

شوقي: اجازة الخميس المقبل لا تسرى على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس والمعاهد والجامعات

وظائف برشلونة ترتيب الدوري الاسباني مانشستر يونايتد اسم مرسي لاتسيو سما المصري Dark season 3 العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات مسلسل السيد الخطأ


إرسل لصديق