جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
احذروا.. الأرصاد: لأول مرة خلال الربيع القاهرة تكسر حاجز 40 درجة بسبب المقاطعة.. البلطي يتراجع 30 جنيهًا والمكاريل 45 في أسواق القاهرة مدبولي: دعم قطاع الصناعة أصبح يؤتي ثماره في العديد من القطاعات الإنتاجية الشرطة تشن حملات مكبرة على المخابر لضبط المتلاعبين في الأسعار متحدث التنمية المحلية: تطبيق إلكتروني للتصالح على مخالفات البناء الجمعة القادم.. أوركسترا النور والأمل مسرح أوبرا دمنهور أسعار السمك اليوم الأربعاء محافظ الدقهلية: لا تهاون مطلقا مع اي مخالفات علي الأراضي الزراعية ايا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة الأجهزة المعنية بدمياط تنجح فى تنفيذ ٦٥ قرار إزالة بمركز كفر سعد خلال حملة اليوم لبحث تعزيز مشروع رأس المال بالمدارس الزراعية ناصر يجتمع بمديري المدارس الزراعية النائبة أمل سلامة تتقدم بمشروع قانون لزيادة معاشات أعضاء نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية استقبال وفد كوري بمصنع تدوير المخلفات بالإسكندرية

اخبار الفن… وحيد محمد المرزوقي : تأمين حسابات الفيس بوك لنجوم الوسط الفني له قيود محددة

وحيد المرزوقى
وحيد المرزوقى

قال وحيد محمد المرزوقي الخبير الأمني لتقنية المعلومات أن تطبيقات التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها تحتاج عدة وسائل لحماية حسابات نجوم الوسط الفني والمشاهير وكذلك المؤسسات في الوطن العربي والعالم أجمع من السرقة خاصة أن بيانات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي ، هدف ثمين لكثير من المشاهير و الشركات وذلك لاستخدامها في أغراض دعائية لأعمالهم الفنية واخري تجارية، أو سياسية كما حدث فى حالة فوز ( ترامب ) بالانتخابات الأمريكية 2016.

وأشار إلى أن إساءة استخدام بعض التطبيقات يجعل بيانات المستخدمين عرضة للاختراق.

وأوضح أنه لتأمين البيانات، يجب على الفيس بوك أن يضع قيودا على وصول هذه البيانات للمطورين، وإعلان المستخدم بالتطبيقات التى سمح لها بالوصول إلى معلوماته، لافتًا إلى أن كثيرا من المستخدمين يسمح لبعض التطبيقات بالوصول إلى بياناته وصوره دون أن يشعر، مثل «من تشبه من الفنانين»، «شاهد صورتك فى الكبر»، وغيرها، مما يتعامل معه المستخدم بمنطق الفكاهة، غير منتبه لمشاركة بياناته على فيس بوك، حيث يحتفظ بها موقع التواصل، وقد يستخدمها لأغراض أخرى.

ونصح وحيد محمد المرزوقي ، بمراجعة التطبيقات المرتبطة بفيس بوك، وحذف التطبيقات غير الهامة، وغير المستخدمة، والاقتصار على المطلوب منها فقط، مفضلا التسجيل فيها بالبريد الإلكترونى بدلا من فيس بوك، مع مراجعة سياسة الخصوصية وكمية ونوعية البيانات التى تتطلبها هذه التطبيقات قبل الموافقة عليها.

وقال مصدر بقطاع الاتصالات، إن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، يهدف لحماية بيانات مستخدمي مواقع التواصل، لافتا إلى أنه مهما حاول المستخدم حماية بياناته فلن يستطيع تحقيق ذلك بنسبة كبيرة فى ظل التطور الإلكتروني ، وسعى جهات عديدة للحصول على المعلومات بشتى الطرق.

ولفت إلى أن سرقة البيانات، قد تعقبها جرائم شديدة الخطورة، مثل ابتزاز المستخدم بصور شخصية أو سرقة بيانات مالية .