جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعات ومدارس… محافظ الدقهلية يشهد ندوة ”معارك الدفاع عن الوطن بجامعة الدلتا

محافظ الدقهلية يشهد ندوة
محافظ الدقهلية يشهد ندوة

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم خلال زيارته جامعة الدلتا ندوة القاها الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق تحت عنوان "معارك الدفاع عن الوطن والدروس المستفادة " بحضور الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا والدكتور يحيي المشد رئيس الجامعة وعمداء الكليات المختلفة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة .

وأكد محافظ الدقهلية أن مصر دولة عظمي بأبنائها وشبابها ولابد من تكاتف الجميع من اجل الدفاع عنها ضد الإرهاب والتطرف والحاقدين علي أمنها واستقرارها باعتبارها الأمن والأمان لمنطقة الشرق الأوسط .

وأشار المحافظ إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريص علي بناء الإنسان المصري صحيا وعلمياً وتحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة من أهم الملفات في المرحلة المقبلة التي تتطلب العمل والفعل وليس الكلام .

وفي السياق ذاته أشار مختار الي انه ستكون هناك مبادرة تحت عنوان " الفصل من المنبع " بالتنسيق مع جامعة المنصورة وجامعة الدلتا ومديرية التربية والتعليم لشرح فوائد الفصل من المنبع لطلاب المدارس والجامعات لنشر هذه الثقافة داخل الأسرة ولتكون النواة الأولي للحفاظ علي نظافة البيئة والشوارع .

وقال المحافظ سيتم إنشاء ثلاث مصانع لتدوير القمامة علي اعلي مستوي وطبقاً للمواصفات العالمية الأول في المنطقة الشمالية ويضم ٧ مراكز والثاني في المنطقة الجنوبية ويضم ٧مراكز والثالث في المنطقة الشرقية ويضم أيضا ٧ مراكز للقضاء علي مشكلة تدوير القمامة علي مستوي المحافظة .

وأكد محافظ الدقهلية أن مكتبه مفتوح للجميع لعرض الأفكار والمقترحات من اجل النهوض بالمحافظة في شتي المجالات ولتلقي الشكاوي وحلها وانني وجميع العاملين بالجهاز التنفيذي نعمل من اجل خدمة المواطنين .

وقدم الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا درع الجامعة الي محافظ الدقهلية تقديراً لدوره الملموس في النهوض بالمحافظة ولدعمه للجامعة لمواصلة مسيرتها العلمية .