جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لروعة أعمالهن.. رئيس جامعة الزقازيق يشيد بالأعمال الفنية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة| صور

أشاد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بالمستوى المتميز للأعمال الفنية التى نفذتها طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة وكذلك الوسائل التعليمية الخاصة برياض الأطفال التى تخدم تلك المرحلة العمرية الهامة والتى تم إنتاجها من إعادة تدوير خامات بيئية مختلفة ، موجها بإيجاد آلية لتسويق هذه الأعمال الفنية المتميزة من خلال وحدات إنتاجية متخصصة لصالح الطالبات . وكذلك المساهمة في تطوير حضانة الجامعة وإعادة تأهليها تحت إشراف الكلية .

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الأعمال الفنية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بحضور د.عبد المنعم نافع المشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب ود. شحتة حسنى عميد الكلية ود.أميرة قطب وكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

وعلي أنغام الموسيقي تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه الأعمال الفنية التي تجاوزت أربعة آلاف عمل فني من تنفيذ الطالبات في مختلف تخصصات ومجالات الكلية المتنوعة تحت إشراف عميد الكلية وتم عرضها في قاعتين في قاعتين ، ففي مقرر التعبيرالفني والقائمة بتدريسه د . أسماء ممدوح ، تنوعت الأعمال الفنية ما بين أشغال فنية وطباعة الاستنسل المفارش والستائر والمفروشات بالاستفادة من الحضارات المختلفة .

كما احتوت القاعة الثانية علي أعمال الطالبات في مقرر التدريب الميداني ضمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة والرائعة من خامات البيئة المحلية من وحدات إضاءة ووسائل تعليمية ونماذج من الحضارات المتنوعة والحديثة والعديد من الماكيت لأشكال الحضانات المختلفة ووسائل النقل والمواصلات وكتب التعليم عن طريق الرسم تحت إشراف فاطمة جمال وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .