جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من يحمى الجمهور من جريمة إفساد الذوق العام .. «المهن الموسيقية» أم «الرقابة على المصنفات الفنية»؟!!

مافيا محمد رمضان
مافيا محمد رمضان

عام جديد ومعه أجدد الأغانى والفيديو كليب، وأيضًا سخرية ومهاجمة الفنانين بعضهم لبعض للرد عن تلك الكليبات التى قد لا تساعد إلا على هدم ما يتم بناءه فى المجتمع المصرى، فمنذ الأيام القليلة الماضية طرح الفنان "محمد رمضان" كليب أغنيته المصورة "أنا مافيا"، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وقد حققت الأغنية ملايين المشاهدات فى وقت قصير جدًا، إضافة إلى أنها قد تصدرت قائمة موقع اليوتيوب، حيث لاقت تفاعل كبير من الجمهور ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى.

وقد أثار ذلك الفيديو ردود الفعل المختلفة من الجمهور، حيث أنه بعد ساعات قليلة من طرح الفيديو، سارع عدد من الجمهور إلى استفزاز الفنانة "بشرى" بالأغنية الجديدة على موقع التواصل الإجتماعى، والبعض الآخر طلب منها رأيها بالأغنية خاصة بعد طرح "بشرى" أغنيتها "كوبرا" والتى تسخر فيها بشكل صريح من "محمد رمضان"، وكان ذلك واضحًا حيث كانت تقلد رقصاته وتستخدم كلمات مثل "نامبر وان"، وظهر معها الأسد الذى يظهر مع فى كليب مع "رمضان".

يذكر أن تعليقات "بشرى" على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى تويتر كانت ساخرة جدًا، حيث ردت على أحد المتابعين حول سماعها للأغنية قائلة : "واسمعها ليه؟ ماحنا عايشين وسطها"، وردت على آخر ساخرة بربط أحد جمل الأغنية بها : "طب وأنا مالى؟ هو أنا كان معايا مسدس؟ اللى ضرب الطلقة هو اللى يدور على الفارغ"!!.

وقد انهالت التعليقات الساخرة من "بشرى" بعد نجاح أغنية "مافيا" لمحمد رمضان وتحقيقها ردود فعل واسعة.

وقد أكد الموسيقار أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، لـ"الديار" أن الثلاث نقابات الفنية "المهن الموسيقية والمهن السينمائية والمهن التمثيلية" يخضعون تحت مظلة اتحاد النقابات الفنية، وحتى أن مكان الدراسة واحد "أكاديمية الفنون"، ومن الطبيعى جدًا لأى عضو فى أى نقابة أن يمارس العمل فى نقابة أخرى شرط الحصول على ترخيص للغناء وهو بالفعل مع الفنان محمد رمضان.

الجدير بالذكر أن الفنان "هانى شاكر" نقيب المهن الموسيقية قد هاجم "محمد رمضان" خلال مداخله هاتفية، حيث قال "اللى ممكن تعمله غنوة أو فيلم يبوظ شهر من التعليم فى المدرسة ويبوظ جيل كامل، ومفيش حد بيحاول يتصدى لتلك الموجة الغريبة من الأغانى".

وقد أشار إلى أن نقابة المهن الموسيقية ليس من حقها أن تمنع أحد من الغناء، طالما قد حصل على تصريح من النقابة بالغناء، متابعًا: "ماليش سلطة أقول لأى حد يغنى إيه".

وقد طالب "شاكر" هيئة الرقابة على المصنفات بضرورة التدخل لوقف الكليب، وذلك لأن هذه النوعية من الأعمال لا تتلائم مع مجتمعنا الذى نرغب فى بنائه، متابعًا : "راعو ربنا كفانين، ومش كل واحد عايز يقول حاجة يعملها وخلاص".