جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي

محافظ بورسعيد ووكيل التعليم بين الطلاب في المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية… صور

محافظ بورسعيد ووكيل التعليم
محافظ بورسعيد ووكيل التعليم

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم الخميس، مدرسة القناة الإعدادية بنات، لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

وطالب المحافظ الطلاب، خلال جولته بالفصول الدراسية في المدرسة، بالانتظام في الحضور، والاعتماد على مدرس الفصل، ، مشددا عليهم بعدم الاعتماد على الدروس الخصوصية التي تهدر وقتهم وجهدهم وأموال أولياء أمورهم، كما تضر بشخصيتهم وأسلوب تفكيرهم لأنها تعتمد على أسلوب الحفظ والتلقين، وتغفل الفهم وتنمية المهارات العقلية وبناء الشخصية السليمة التي تقدمها المدرسة لهم.

ووجه محافظ بورسعيد إدارة المدرسة الاهتمام بالأنشطة الطلابية، واكتشاف مواهب الطلاب ودعمها، مع غرس الروح الوطنية في نفوسهم.

هذا وقد قام د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم بزيارة لمدرسة يوسف عاشور الابتدائية المعتمدة ببورفؤاد لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية رافقه خلالها احمد تاج الدين مدير ادارة بورفؤاد التعليمية.

وقد تفقد وكيل الوزارة فصول ومعامل المدرسة واشاد بحرص المدرسة على تنمية روح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب ودمجها من خلال الانشطة التريوية مشيرا الى استخدام استراتيجيات التعليم المتنوعة لتبسيط المعارف للطلاب والذى ينعكس بالايجاب على مستوى التحصيل لديهم بالصفوف الاولى للتعليم.

وخلال نفس الجولة تفقد باهى تدريب التنمية المهنية لمعلمى الصف الثانى الثانوى العام المقام بمدرسة بورفؤاد الثانوية للبنات الذى يهدف الى تطوير وتنمية مهارات المعلم لمواكبة تطوير المناهج.