جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 01:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فوائد خل التفاح المُذهلة واستخداماته المختلفة والمذهلة في حياتنا!

خل التفاح
خل التفاح

يستخدم خل التفاح كمضاد حيوي ، ويحضر الخل بتخمر التفاح المقطع فيتحول السكر في التفاح الى كحول بواسطة البكتيريا والخمائر ثم بعد ذلك الى خل ، ويحتوي خل التفاح على الفيتامينات والبيتاكاروتين والبكتين والاملاح المعدنية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والفلور والكلور والحديد والكبريت ، وعادة ما يشرب ملعقة صغيرة من خال التفاح في كأس ماء .

فوائد خل التفاح للبشرة : تنظيف البشرة الدهنية ، يتم تنظيف وتطهير البشرة الدهنية من الافرازات الدهنية باضافة قليل من خل التفاح الى ماء الاستحمام .

حب الشباب : يخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء ثم يمسح الوجة بقطنة مغموسة بالخليط ثلاث مرات في اليوم للتخلص من حب الشباب.

البقع البنية الداكنة : يخلط عصير بصلة وملعقتين كبيرتين من خل التفاح ويغمس قطعة من القطن في المخلوط ويمسح بها اماكن البقع الداكنة في القدمين واليدين ثلاث مرات يوميا للتخلص منها .

بثور الوجه والبشرة : يخلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقتين من ماء الورد ويمسح الوجه بالخلطة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

رائحة العرق الكريهه : يتم التخلص من رائحة العرق الكريهه في الجسم بمسح مكان الابطين بخل التفاح .وينصح بدهن الايدي بخل التفاح ثم الفازلين للتخلص من خشونة الايدي .

فوائد خل التفاح للطعام : يضاف خل التفاح الى السلطات وكذلك لتتبيل اللحوم والاطعمة .

فوائد خل التفاح لمقاومة البكتيريا والجراثيم : يشرب كأس من الماء مضافا اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح يوميا للعمل على قتل الجراثيم والفطريات بأثير مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح .

فوائد خل التفاح للتخسيس : يشرب ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كأس من الماء بعد الوجبات الثلاث كل يوم لاذابة الدهون والشحوم في الجسم ومن ثم انقاص الوزن .

فوائد خل التفاح لدوالي الساقين : يتم تدليك اوردة الساق بخل التفاح صباحا ومساءا ولمدة شهر للعمل على ضمور الاوردة المصابة ، ويشرب كأس من الماء مضافا اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح بالاضافة الى التدليك .

فوائد خل التفاح لقشرة الرأس : تدهن فروة الرأس بالخل ويترك لمدة ساعة للقضاء على الفطريات والتخلص منها في قشرة الرأس .

فوائد خل التفاح لالتهاب الحلق : يخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء ويعمل منه غرغرة لخمس ثواني كل ساعة ويبلع الباقي بعد الغرغرة ثم كل ساعتين ولمدة يومين .

فوائد خل التفاح للحروق : يتم دهن مكان آثار الحروق بقطعة قطن مبللة بخل التفاح للتخلص من آثار الحروق على الجلد .

فوائد خل التفاح لالتهاب المفاصل : يشرب ملعقة من خل التفاح مع كأس من الماء ويشرب المزيج بعد الوجبات الثلاث كل يوم ولمدة شهر لعلاج التهاب المفاصل .

فوائد خل التفاح للدغات الحشرات : يدهن مكان لدغة الحشرة بمخلوط ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من مغلي الزعتر عدة مرات لعلاج لدغة الحشرة .

فوائد خل التفاح لضغط الدم المرتفع والكوليسترول : يشرب كأس من الماء مضافا اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح لتخفيض ضغط الدم المرتفع وتخفيض الكوليسترول الضار في الدم .

فوائد خل التفاح لتبييض اليدين : يخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين وثماني ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من عصيرالليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح ويحفظ الخليط في زجاجة ثم يستخدم الخليط لدهن اليدين بعد الغسيل لتبييض البشرة واليدين .

فوائد خل التفاح للارق : يخلط ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح في فنجان من العسل ويؤخذ ملعقة صغيرة من الخليط قبل النوم وبعد الاستيقاظ وعند استمرار الارق يؤخذ ملعقة صغبرة عند كل نصف ساعة للقضاء على الارق .

فوائد خل التفاح لتطهير وعلاج المسالك البولية : يشرب ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كأس ماء بعد الوجبات الثلاث لعلاج مشاكل المسالك البولية وتطهيرها .

فوائد خل التفاح لتقوية وتجميل الاظافر : يخلط ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة ويحفظ الخليط في زجاجة ويدهن به الاظافر لتقويتها وتجميلها .

الامراض التي يعالجها خل التفاح : مشاكل المسالك البولية ،الارق ،ضغط الدم المرتفع ،زيادة الكوليسترول الضار في الجسم ،لدغ الحشرات ،التهاب المفاصل ،الحروق ،التهاب الحلق ، قشرة الرأس ، دوالي الساقين ، السمنة وزيادة الوزن ، رائحة العرق الكريهه ، البقع الداكنة على الجلد ، بذور الوجه والبشرة ، حب الشباب .