جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

فرقة ”Harmonic Band” للديار : ” نحلم بأن ترى مواهبنا شعاع الأمل والنور فى عام 2019”

فرقة ”Harmonic Band”
فرقة ”Harmonic Band”

اختص الله سبحانه وتعالى بعضاً من عباده بملكات معينة وهي ما يطلق عليها الموهبة الفطرية وهذه الموهبة إذا ما اكتشفت في وقت مبكرة وتم العناية بها فإنها سوف تصقل ويصبح لها شأن كبير. أما إذا لم تلاحظ فإنها سوف تضمحل وتفنى ويصبح صاحبها مثيلاً لغيره من المغمورين ويفقد المجتمع والأمة بكاملها تلك المنحة الإلهية التي قدمت لهم .

فرقة "Harmonic Band"

وهناك مجموعة من الشباب يطلقون علي أنفسهم اسم "Harmonic Band" وتتراوح أعمارهم ما بين ٢٠ و٢٥ عاماً، لديهم العديد من المواهب مثل العزف على الجيتار والتلحين وآخرون الغناء والتمثيل، التقينا بهم عن قرب لنتعرف عليهم واهم التحديات التى تواجههم.

* أحمد هشام الشهير ب "أحمد إيجو" وهو طالب في كلية "الحقوق" جامعة حلوان، يبلغ من العمر ٢٣ عاما ولدية الكثير من المواهب فا هو مغني وملحن ومألف وممثل إيضا.

*أحمد ماهر الشهير ب "مالك" يدرس في الصف الثالث الثانوي، يبلغ من العمر ٢٠ عاما، وهو "جيتاريست".

*أحمد معتصم الشهير ب "ميدو" وهو طالب بكلية هندسة الشيخ زايد، جامعة القاهرة، ويبلغ من العمر ٢١ عاما، وهو "جيتاريست، ومغني شرقي" .

* أحمد إيهاب الشهير ب "تيتو" وهو طالب في الصف الثالث الثانوي، يبلغ من العمر ٢٠ عاما، "مغني، ومؤلف.

تنمية مواهبهم

انتبه هؤلاء الشباب لكنز الذى يمتلكونه من موهبو حقيقية فى مجالات متعددة فأرادوا أن يثقلوها بالدراسة، فكانت دار الأوبرا المصرية قبلتهم الاولى لتلقى العلم واخذ دورات تدريبية وفنية لوضعهم على اول الطريق ، حيث تعد "الأوبرا" صرحاً كبيراً لتنمية المواهب، وهي من أكبر المراكز الثقافية والفنية المعنية بإعداد المواهب الصغيرة والشابة.

التحديات والصعوبات

بدء هؤلاء الشباب يواجهون تحديات كثيرة، ومن أهمها "الأزمة المالية" فهم شباب في مقتبل العمر، وليس لديهم من يقوم علي تمويلهم بالمكان او المال لكي يحققون حلمهم.

وأخيرا فإن الشباب ثروة الامم التي يجب المحافظة عليها، وزرع القيم الانسانية والاجتماعية فيها، الولاء للوطن والتضحية وتشجيع الشباب علي حب العلم وتطوير موهبتهم وتقدير الثقافة العربية شئ مهم، ولا يجب أن نغفل عنه في ظل تسارع الظروف والتحديات العالمية، اذا خسرنا الشباب سنخسر جيلا وحقبة زمنية كاملة، قضايا الشباب ، مشاكلهم، التحديات التي تواجهم، توفير الفرص لهم، سماع آرائهم، دعم فرصهم، والعمل علي تطوير مواهبهم، يجب أن تكون أولويه في كل حكومة ومؤسسة، فلا تنسوا امانيهم، ولا تجهضوا احلامهم، فالشباب أمل الأمة وسر نهضتها.