رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

من السهل أن ينسى الإنسان نفسه

د . أحمد القيسي
د . أحمد القيسي

منذ صغرنا نعيش أياما جميلة .. وكلما كبرنا زادة فرحتنا وتعلقنا بأشياء أجمل زهوا وأفضل .. قد يكون حلم جميل نحلم به ونحن في عز روحنا نحلم بأن نكون كاملين والكمال لله .. ونحلم أن نكون في بحبوحة من العيش الرغيد ولبس جديد .

وبيت كبير .ونتعلق بهذه الأشياء الحياتية الزينية والزمنية .. لكن ليكن تعلقنا في ألله الواحد الأحد واهب الحياة . وقد نفارق كل هذه الأشياء رغم أعتزازنا بها لكن لم تكن مثلما نفارق إنسان عزيز علينا عشنا معه وأكلنا وشربنا وتحدثنا ..! حتى ولو كان بيننا بعد مسافات لكن يبقى في ضميرنا وعقولنا ونفسنا وقلوبنا هو ذا الإنسان الذي ملئ علينا حياتنا وبتقادم الأيام يصبح لنا كل شيئ إلا من بعد ألله ورسوله ..
فتلك الروح لم تأتي من أعتباط في التواصل ..
لكن أتت من توافق العقل والروح والجسد والفكر وكل الروابط المشتركة التي جمعت بيننا كأشخاص سواء كانت ابتعاد او أفتراق أبدي..! فمن السهل أن ينسى الإنسان نفسه .. لكن من الصعب أن ينسى نفس سكنته لما جمعت بينهم من حب حقيقي وأنصهار الروح والفكر والقلب وكل شيء ..!
في المواقف والكلمة والعيش والتخاطر في الروح والعقل كل هذا هو نتاج اتحاد مشاعر وأحاسيس نبتت بذورها داخل قلوبنا وعقولنا ولم يعد لها أن تتزحزح أنما نبتت جذورها وقوى ساعدها في داخلنا ..! حتى وأن غاب او رحل تبقى ممتلئة به بكل لحظة وساعة وكل اوقاتنا نراه في تفاصيل حياتنا التي نعيشها بحلوها ومرها .. فعندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هناك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح وهو الخيط الذي يذكرنا به في لحظات العوز واليأس ..! كل هذا كتبته لأجلها ..!
فكتبت حبيبتي أرتجف قلبي حين قرأت كلماتك .. عزيزي لاأقول كلمات بل هي نزف .. لم أستطع المرور دون أن أنزف لكي من كلماتي من حبي لعلي أداوي الجروح التي فيك
والجميل أن يكون لك قلبا أنت صاحبه .. لكن الأجمل أن يكون صاحبا انت قلبه ..وما أروع مانثره قلبك في قلبي وسكن قلبي واستحوذ على مفاتحه ورما في بحر الحب الذي يجمعنا ..! ومن الصعب أن يبع الشخص شيأ شرها..! ومن الأصعب أن يبع قلبا هواه ..! ومن الصعب أن يجده كلما أشتاق إليه
فنحن لانختار في العيش من نرتاح معهم ..! بل نختار من لانستطيع العيش بدونها ..! وأروع مايكون أن نشعر بالحب ولكن الأجمل أن يشعر بك من تحب .. لهذا من السهل أن ينسى الإنسان نفسه .. لكن من الصعب أن ينسى نفس سكنة نفسه .


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر