جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الطويلة يثني على أداء «أبومكة» .. ويتسائل كم «محمد صلاح» ضاع حلمه بسبب عرقله مشروع دوري المدارس

محمد الطويلة
محمد الطويلة
أثنى محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم لكرة القدم ومدير مشروع دوري طلاب المدارس على المستوى الرائع الذي ظهر به نجمنا المصري محمد صلاح خلال مباريات نادي ليفربول الإنجليزي بالموسم الحالي سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

وقال "الطويلة" أن هناك العديد والعديد من المواهب في الكرة المصرية خرجت من مشروع دوري طلاب المدارس ومنهم محمد صلاح ، حيث بدأ المشروع منذ 17 عاماً وأخرج محمد النني لاعب نادي أرسنال الإنجليزي ومحمود تريزيجيه لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي وأحمد حسن كوكا لاعب نادي أوليمبياكوس اليوناني وأحمد حجازي لاعب نادي الإتحاد السعودي ، بالإضافة الى لاعبي الدوري المصري في جميع الدرجات
حيث تصل نسبة لاعبي دوري طلاب المدارس في الدوري المصري الى أكثر من 70 % من إجمالي اللاعبين ومنهم أحمد الشناوي ورمضان صبحي وإبراهيم حسن ومحمود صابر ومحمد فتحي وحسين السيد في نادي بيراميدز ومحمد عواد وإمام عاشور في نادي الزمالك ومحمد هاني وكريم فؤاد في النادي الأهلي وغيرهم من اللاعبين الكبار والموهوبين.

وتعجب "محمد الطويلة" من عرقلة هذا المشروع الضخم بعد إستمراره لمدة 17 عاماً متتالية في إخراج اللاعبين الموهوبين لخدمة الكرة المصرية ، بالإضافة إن هذا التوقف للمشروع تسبب في ضياع أكثر من لاعب من الممكن أن يصبح مثل محمد صلاح أو أحد اللاعبين الكبار خريجي هذا المشروع.

وتسائل "الطويلة" عن الإستفادة التي حصل عليها المسئولين في وزارة الشباب والرياضة من عرقلة هذا المشروع الضخم وأخرج نجوماً بهذا الشكل كانوا السبب الرئيسي في وصول منتخب مصر الى كأس العالم الماضية بعد تحقيق حلم طال إنتظاره لمدة 28 عاماً.

وأضاف "محمد الطويلة" إن مشروع دوري طلاب المدارس نجح خلال عمله طوال 17 عاماً في إتاحة الفرصة لأكثر من مليون طالب من 5500 مدرسة شاركوا في دوري طلاب المدارس بكافة المحافظات.