جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صندوق مكافحة الإدمان: نكشف على 16 ألف سائق حافلات مدرسية سنويا

أكد مختار رمضان مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي، على أهمية حملات الكشف على تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية، حيث يمس سلامة تلاميذ المدارس، وبدأت منذ عام 2017 من خلال لجنة مشتركة ضمت الصندوق ووزارة التضامن ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وأضاف رمضان خلال حواره برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، انه يتم الكشف على 16 ألف سائق سنويا، وعندما بدأت الحملات كانت نسبة التعاطي في هذه الفئة تقدر بنحو 12%، وجرى فرض إجراءات رادعة، كما استدامت الجهود، حتى قلت هذه النسبة ووصلت إلى أقل من 1.5%. 

وتابع مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي، انه في أول أسبوعين من العام الدراسي تم الكشف على 900 سائق كان منهم 12 حالة فقط متعاطين للمخدرات: "هذا الأمر يعبر عن نجاح حملات الكشف".

ولفت، إلى أن من يثبت تعاطيه للمخدرات يحال إلى النيابة العامة بتهمة جريمة القيادة تحت تأثير المخدرات، ويتم إخطار وزارة التعليم بالنتيجة لضمان فصل السائق وعدم تعريض صحة التلاميذ إلى الخطر. 

وأشار، إلى أن هذه الحملات جرى تطبيقها على أرض الواقع في 6 محافظات هي القاهرة، الجيزة، مطروح، البحيرة، سوهاج، وأسيوط، كما يعمل الصندوق على التوسع في المحافظات الأخرى.