جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بلاغ يتهم وزير الأوقاف ورئيس مشيخة الطرق الصوفية بمخالفة الشريعة الإسلامية

محمد بهنسي
محمد بهنسي

 تقدم محمد بهنسي، المحامٍ، ببلاغ لقسم شرطة الجمالية يتهم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووكيله بالقاهرة الدكتور خالد خضر، ورئيس مشيخة الطرق الصوفية عبد الهادي القصبي، بمخالفة الشريعة الإسلامية وتعاليم الإسلام السمحة وذلك بإقامة احتفال ذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الإمام الحسين.

وأشار بهنسي في بلاغه، إلى أن مسجد الإمام الحسين ملك لجميع المصلين ولا يجوز التفرقة فيه بين المصلين وإقامة احتفال خاص بـ ١٢٥ فردا فقط قام بتحديد أسمائهم رئيس مشيخة الطرق الصوفية، وتخصيص الباب الرئيس للمسجد والمسمى بـ "باب الفرج" لدخولهم، ومنع باقي المصلين من الدخول منه وحضور الاحتفال، ومنعهم من أداء فريضة صلاة العشاء، بالمخالفة للشريعة الإسلامية وتعاليم الدين الإسلامي.

وأضاف مقدم البلاغ، في المحضر الذي حمل رقم ٣٩٠٨ إداري الجمالية لسنة ٢٠٢١: إنه لو كان سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم موجوداً، ما حدث هذا المنع لأنه الرحيم الكريم.

وقال محمد بهنسي في تصريح خاص لـ "الديار": إن المحضر سيتم عرضه على النيابة العامة لاتخاذ قرارا فيه، مشيرا إلى أنه سيتابع البلاغ حتى يتم التحقيق فيه ومحاسبة كل من يتخذ تصرفا يسيء للدين ويشوه صورة الإسلام.