جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

ارتفاع أسعار الطاقة في الأسواق الأوروبية

 ارتفعت أسعار الطاقة، في الأسواق الأوروبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، خاصة أسعار الغاز الطبيعي والفحم، بينما استقرت أسعار معظم أسعار غير الطاقة بعد الزيادات الحادة في وقت سابق من العام الجاري. 

وأدت درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير عادي في الصيف إلى زيادة الطلب على الكهرباء؛ وخفضت موجات الجفاف إمدادات الطاقة الكهرومائية وأثرت على بعض السلع الزراعية.

بينما أثرت الفيضانات على إمدادات بعض المعادن والفحم، ومن المتوقع أن تنخفض معظم الأسعار في عام 2022 مع تخفيف قيود العرض.

وواصلت أسعار النفط الخام تعافيها من أدنى مستوياتها خلال فترة فيروس كورونا، حيث بلغ متوسط ​​نفط خام برنت 82 دولارًا للبرميل في النصف الأول من أكتوبر، أعلى بكثير من مستوى ما قبل الوباء. 

وتعززت أسعار النفط بفعل الانتعاش المستمر في الطلب على النفط الذي انخفض الآن بنسبة 3 في المئة فقط عن ذروة ما قبل الوباء. 

وكان الإنتاج أيضًا أبطأ في الانتعاش مما كان متوقعًا، بسبب اضطرابات الإمدادات والقيود المفروضة على القدرات، كما تم دعم أسعار النفط من خلال ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، حيث أصبحت المنافسة على النفط بشكل متزايد كبديل في التدفئة وتوليد الكهرباء.