جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع سعر عملة البيتكوين المشفرة

 ارتفع سعر عملتي Bitcoin وEthereum المشفرتين، كأفضل عملات تشفير، في الصناعة سريعة التغير، فكلاهما يتمتعان بأسعار صرف ممتازة.

وتصل قيمة 1 Bitcoin إلى 61،772.30 دولارًا عند 0.95٪ في آخر 24 ساعة، بينما تبلغ قيمة Ethereum 3735.66 دولارًا في - 1.61٪ في الـ24 ساعة الماضية. 

وفي الأسابيع الماضية بسبب التقلبات التي ضربت سوق العملات المشفرة، انخفض سعر البيتكوين بشكل حاد، حتى إن Ethereum التي تعد ثاني أكبر عملة مشفرة بعد Bitcoin فقدت 50٪ من قيمتها. 

ويعتقد الكثير من الناس أن قيمة Ethereum قد تتفوق على Bitcoin مع العلم أن سوق العملات المشفرة غير مستقر. 

كشبكة blockchain  Ethereum هو دفتر أستاذ عام لا مركزي يمكن استخدامه للتحقق من المعاملات وتخزينها، يمكن لمستخدم هذا المخزون إنشاء العديد من التطبيقات واستثمارها ونشرها واستخدامها على النظام الأساسي.

ويتم استخدام الإيثر (ETH) للدفع مقابل المعاملات المختلفة؛ ومع ذلك، فقد أدى ذلك إلى معدل استخدام أعلى للإيثر (ETH)، مع الكثير من المعاملات مقارنةً بالبيتكوين في الأشهر الماضية. 

وفي الأشهر الـ12 الماضية، بصرف النظر عن الانخفاض في مخزون العملات المشفرة، ارتفع إيثر إلى ما يقرب من 1000٪ مقارنةً بعملة البيتكوين التي زادت بنسبة 300٪ فقط، وعلى الرغم من أن Bitcoin هو رمز مميز ذو قيمة عالية، فإن blockchain لـ Ether وEthereum يشعل كل منهما الآخر.