جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

‏”O West” تتيح العرض الحي لأفلام الجونة في سابقة الأولى من نوعها بتاريخ المهرجانات

قامت مدينة "O West"، بالإعلان عن أحد المدن التنموية بمنطقة 6 أكتوبر، وأعلنت أنها سوف تنظم ورش للعمل ومحاضرات تثقيفية لمنصة الجونةالسينمائية، ستبدأ من شهر ديسمبر ٢٠٢١ وتنتهي شهر يونيو 2022، بالإضافة الى  تنظيم عرض لعدد من الأفلام السينمائية المشاركة في الدورةالـ ٦ لمهرجان الجونة، في نفس وقت عرضها بالمهرجان، مؤكدة أنها السابقة الأولى من نوعها في تاريخ المهرجانات.

وقد أعلنت عن مدينة O West وتعاونها مع الجونة السينمائى خلال حفل قام بحضوره انتشال التميمي بصفته مدير مهرجان الجونة السينمائي،وبشرى رزة، بصفتها رئيس العمليات بمهرجان الجونة السينمائي، وطارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينةO West.

وقد قال طارق كامل، أن أهمية المهرجان تنبع من قيمة الأفلام التي يتم عرضها ، فسيتم عرض 76 فيلم من 44 دولة، تكمن أهميتها في تناول القضاياالاجتماعية والتحديات من خلال الأفلام الوثائقية والاجتماعية، وكونها مرآة للمجتمع ومؤرخا لتفاصيله بطريقة مبسطة وسلسلة.

وقد عبر عن فرحه وفخره بالمهرجان، حيث استطاع المهرجان إثبات وجوده بين المهرجانات السينمائية الدولية في المنطقة العربية، ووجه الشكرلشركة "أوراسكوم" لدعمها المهرجان فنيا وبشريا وماديا.

فى حين قالت الفنانة "بشرى رزة" إن المهرجان يقوم بعرض مجموعة من الأفلام المهمة على المستوى العالمي لم يتعد عمرها الشهرين فقط،بالإضافة أن العرض الحي لنفس الأفلام في مدينة O West يتيح الفرصة أمام أكبر عدد من عشاق السينما للتعرف على الجديد في الفنالسينمائي العالمي والإقليمي.

ويأتي هذا التعاون ضمن رعاية مدينة O West لمهرجان الجونة السينمائي منذ إطلاقه، وتماشياً مع استراتيجية أوراسكوم للتنمية التي تهدفإلى تحقيق التكامل بين مدنها.