جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبيد صالح : الأبحاث العلمية مسئولة عن حل المشكلات وتطوير الأداء

عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور

أكد  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على أهمية قطاع الدراسات العليا والبحوث فى خدمة المجتمع فالأبحاث العلمية هى المسئولة عن تطوير الأداء المستمر .

جاء ذلك خلال اجتماع سيادته اليوم بمجلس الدراسات العليا والبحوث بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والسادة أعضاء المجلس.

أوضح "صالح " ضرورة تقديم خطة بحثية متطورة للدراسات العليا والبحوث لجميع كليات الجامعة هدفها الأساسى هو خدمة العملية البحثية التى بدورها تخدم المجتمع، مؤكدا سيادته على أهمية النشر الدولى وعمل فريق عمل داخل كل كلية ووضع مؤشر لمعرفة عدد الأبحاث المنشورة والعمل على تسويق تلك الأبحاث والذى يدر عائد مادى من ناحية ويمكن من الدخول فى التصنيفات الدولية من ناحية أخرى.

أشار "صالح " إلى التنسيق الذى تم بين المبتعثين فى الخارج وبين الجامعة للإستفادة من خبرات المبعوثين  وثقافتهم المكتسبة خلال دراستهم في الخارج فى مختلف المجالات العلمية وأيضا لدعم الجامعة لشبابها الباحثين في المقام الأول وتشجيع الأفكار الجديدة والمبتكرة في مجال البحث العلمي، وعرض وجهات النظر المختلفة ومناقشة ما يمكن تحقيقه لتطوير مجال الدراسات العليا بالجامعة .