جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«دور مؤسسات الدولة في توعية المجتمع» محاضرة بالمركز الثقافي بكفر الشيخ

ينظم المركز الثقافي بكفر الشيخ اليوم الأحد ، محاضرة بالمركز الثقافى بعنوان «دور مؤسسات الدولة في توعية المجتمع» ، ألقاها عبد الحميد سالم مدير المركز الثقافى.

وبدأ محاضرته قائلا تستثمر مؤسسات الدولة  الوقت والجهد لتوعية المجتمع كجزء لا يتجزأ من الإستراتيجية لتنمية موارد التراث الثقافي واستمرارية عملية المحافظة على التراث الثقافي وتستهدف التوعية المجتمعية جميع شرائح المجتمع من نساء وشباب وطلاب وصناع القرار وقطاع السياحة وغيرهم من الجهات المهنية العاملة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ويتم اعتماد العديد من الطرق والأساليب لإشراك المجتمع مثل ورشات العمل والزيارات الميدانية والأعمال التطوعية والمنشورات والمشاريع الريادية وبهذا يتم تحقيق نوع من التغيير في التوعية المجتمعية لقيمة التراث الثقافي وأهمية المحافظة عليه.
 تناول الباحث د. عبدالحميد سعيد محاضرة بعنوان كيفية حماية مزرعتك من مشاكل الصيف ،  حيث عرض كيفية الاهتمام بنظافة المزرعة والعناية بها حتي لا تنتشر طفيليات الدم والجلد العقدي وغيرها من الامراص والطفيليات التي تسبب اذي كبير للعجول والعجلات كما اوضح كيفية رش المزرعة واهمية وجود مواد فعالة أصلية لتفادي الاصابات وتناول اثناء عرضه مواصفات الواجب توافرها في المادة المستخدمة في الرش  وتطرق لامور كثيرة تخص المربين