جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

بنك مصر يوقع اتفاقية مع شركة أريبا لتقديم خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية

 وقع بنك مصر اتفاقية تعاون مع شركة أريبا مصر، وذلك لتوفير خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية المتكاملة لكل من التجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنك على أجهزة الهاتف المحمول.

تم توقيع الاتفاقية عن بنك مصر من خلال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وماهر ميقاتي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أريبا مصر.

و بين البنك في بيان صادر اليوم الخميس الآتي: "إن تلك الشراكة ستتيح توفير مجموعة واسعة من حلول الدفع الإلكترونية الشاملة وخدمات التجارة الإلكترونية لشركاء بنك مصر من التجار والمؤسسات، الأمر الذي يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي".

و على أساس تلك الاتفاقية، ستقوم شركة “أريبا مصر” بتوفير خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية المتكاملة للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنك علي أجهزة الهاتف المحمول، وهدفها نشر الآلاف من نقاط البيع الإلكترونية في مختلف أنحاء الجمهورية.

و صرحت إدارة الشركة:" نقدم الخدمات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية لتمكين التجار من قبول مختلف المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات، بالإضافة إلى تعميم استخدام خدمة رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال نقاط البيع والتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية".

وصرح عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر قائلا: "إن البنك يسعى دائما إلى التعاون مع كبريات شركات التقنية المالية والدفع الإلكتروني بهدف إطلاق خدمات تكنولوجية حديثة تستهدف مختلف شرائح العملاء".

و أضاف:" إن ذلك بهدف دعم الجهود الحثيثة التي تبذل على جميع الأصعدة لتعزيز الشمول المالي تماشيا مع استراتيجية الدولة في هذا الشأن، والذي يساهم بدوره في نمو معدلات استقطاب شرائح المجتمع المختلفة من خلال إدراج خدمات تكنولوجية مستحدثة بالشراكة مع كبرى شركات الدفع الإلكتروني".

وأوضح:" تلك الشراكة لدعم سبل المدفوعات الإلكترونية و إتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم خطوة لدفع جهود الشمول المالي نظرا للدور الحيوي الذي يمثله الشمول المالي وما له من آثار ايجابية على تعظيم معدلات النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية و ذلك يأتي انطلاقاً من إيمان بنك مصر بأن التحول الرقمي أصبح مرحلة هامة خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها جائحة كورونا على العالم، والتي حفزت استخدام المنصات الرقمية في الحصول على الخدمات".

 وقد قال ماهر ميقاتي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “أريبا مصر”: "أن الشركة استطاعت منذ تأسيسها أن تتبوأ مكانة متميزة في مجال توفير حلول المدفوعات الرقمية، وخدمات نقاط البيع والتجارة الالكترونية، وحلول إدارة الأعمال للمؤسسات المالية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على امتداد جميع القطاعات الاقتصادية".

وأضاف:" الشركة تقوم اليوم بتوفر خدمات الدعم لشبكة تضم أكثر من 65 % من أجهزة نقاط البيع بدولة لبنان بالإضافة الي التوسع بنشر خدماتها بكل من العراق والأردن وقطر، ونحن على ثقة من أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز وجودنا في مصر والمنطقة وتسهم في دفع عجلة النمو في قطاع خدمات الدفع والتجارة الإلكترونية في مصر وفقا لخطة التحول الرقمي والشمول المالي بمصر، وهذه الخطوة تعتبر خطوة هامة في إطار استراتيجية شركة أريبا مصر للمساهمة في دعم التحول الرقمي وتماشيا مع مبادرة البنك المركزي المصري حيث أن الشركة تمتلك البنية التحتية والتكنولوجيا اللازمة لتلك النوعية من المدفوعات على أفضل وجه مما يسهل تعاملات المواطنين ويجعلها أكثر أمانا". 

من جهته قال إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر:" ان البنك قد حقق قفزة في نشر نقاط البيع حيث ارتفع عددهم من 19 ألف إلى 167 ألف نقطة بيع في ديسمبر الماضي وصولا الي 315 ألف نقطة بيع بنهاية النصف الأول من عام 2021 وعلى مستوي الخدمات الأخرى فإن بنك مصر يحتل المركز الأول في معاملات الدفع من خلال رمز الاستجابة السريع QR Code بحصة سوقية هي الاكبر من المعاملات الشهرية، وعلى مستوى التجارة الإلكترونية E-Commerce"، و بنك مصر حقق أعلى معدل نمو في سوق خدمات التجارة الإلكترونية مقارنه بحجم نمو السوق المحلى وفقا لتصريح البنك المركزي للشهر السابق، كما يتبنى البنك في استراتيجيته خلال الأعوام القادمة العمل على دعم التكنولوجيا المالية Fintech و Tap on Phone بهدف تقديم خدمات مصرفية ومالية متميزة لتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها".

كما يسعى بنك مصر على الدوام إلى دعم جهود التحول الرقمي وذلك من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، ويعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه.