رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

«30 دقيقة من الرعب».. اندلاع حريق بقاعة احتفالات مهرجان الجونة.. ونجيب ساويرس: اللي يجي في الريش بقشيش

جانب من حريق مهرجان الجونة
جانب من حريق مهرجان الجونة

30 دقيقة من الرعب والفزع شهدتها مدينة الجونة بسبب اندلاع حريق بقاعة احتفالات مهرجان الجونة المقرر في دورته الخامسة، وانتقلت على الفور القيادات الأمنية لمكان الحادث، وتم الدفع بما يزيد عن 10 سيارات حماية مدنية، وتمت السيطرة على الحريق، وأسفر عنه 14 شخصا مصابين باختناقات غادر غالبيتهم المستشفى.

الحريق ألقى بظلاله على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تباينت آراء وردود أفعال النشطاء الذين انقسموا حول الحريق ما بين شامت وبين داعم للمهرجان، حيث يرى البعض أن مهرجان الجونة يُساهم في تنشيط حركة السياحة، ويعزز بشكل أو بآخر الفن المصري ويسلط الضوء على النماذج الناجحة على الصعيد الفني، بينما يرفض البعض إقامة المهرجان.

اللي يجي في الريش بقشيش

"فيه ناس فرحت بحريق منطقة احتفالات مهرجان الجونة بس ربنا ما بيدهومش الفرصة، والحمد لله جت سليمة"، بهذه الكلمات علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على حريق منطقة احتفالات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، مضيفا: فيه أمثال ممكن نسقطها على الحريق ومنها الحريق خد الشر وراح، واللي يجي في الريش بقشيش.

ومن جانبه، قال رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس: "الحمد لله الحريق كان في ركن لفعاليات المهرجان، ومحصلش حاجة في المكان الأساسي، واللي هيتضرروا اللي كانوا هيقعدوا في أماكن الـ VIP، والحقيقة إن مدير أمن البحر الأحمر بعت لنا كل سيارات الإطفاء المتاحة وتم السيطرة على الحريق، واللي هييجي مش هيلاقي إن فيه حريق خالص".

ماس كهربائي سبب حريق الجونة

وبدوره، قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن ماسا كهربائيا وراء حريق مهرجان الجونة السينمائي، لافتًا إلى أن الماس سيطر بسرعة على القوائم الخشبية الخاصة بمسرح المهرجان، متابعا: فور نشوب الحريق تم الدفع سريعا بسيارات الحماية المدنية والتي سيطرت على الحريق فيما لا يزيد عن 30 دقيقة.

وتابع حنفي: لا توجد إصابات تذكر عن الحريق، ولكن 14 شخصا تعرضوا لاختناقات، وتم إسعافهم وعلاجهم وهم بحالة جيدة وخرجوا من المستشفى، حيث أنه تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف وأدوية ومستلزمات طبية و10 من الأطباء و15 من الأطقم الطبية، للتعامل مع الحالات التي تحتاج إلى تدخل فوري في موقع الحريق.

قائمة حضور المهرجان

ومن المقرر أن يتم إعلان الفائزين وتسليمهم الجوائز يوم 22 أكتوبر، وتضم قائمة الحضور عددا كبير من النجوم على الساحة الفنية، وعلى رأسهم: الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، منى زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا.

كما يحضر أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، وأحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، وسيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين.

ويتم تكريم الفنان أحمد السقا، خلال الافتتاح ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته وإسهامه في رفع سقف مستوى أفلام الحركة المصرية.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر