رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

وزير الخارجية الأمريكي يعرب عن إشادته بدور الإمارات في مجلس الأمن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم، عن تقديره للدور الذي تقوم به الإمارات في مجلس الأمن الدولي.

حيث جاءت تصريحات الوزير الأمريكي، خلال اجتماع ثنائي جمعه مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي بقوله " تشرفت بلقاء نظيري الإماراتي، وأجريت معه مباحثات مثمرة تناولت الاتفاقيات الإبراهيمية، بالإضافة إلى التعاون الثنائي بين بلدينا".

كما تابع بلينكن بقوله "نثمن شراكتنا الاستراتيجية مع الإمارات ونشكرها على المساعدات السخية التي قدمتها لعملية الإجلاء من أفغانستان".

والجدير بالذكر أن خلال الاجتماع، بحث الجانبين العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وذلك في العديد من المجالات وسبل إيجاد حلول مستدامة تحقق الأمن و الأستقرار في المنطقة.

ومن جانبه فقد شدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق علاقات الصداقة بين الإمارات وأمريكا، و أيضا حرص البلدين على تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، وتنمية وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

وتابع وزير الخارجية الإماراتي بقوله "العمل معا من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام، وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة."

هذا وقد أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن إشادته بمخرجات الإجتماع الثلاثي الأمريكي - الإماراتي - الإسرائيلي، كما أكد على أهمية الأتفاق الإبراهيمي للسلام لبناء مرحلة جديدة من التعاون بين دول المنطقة، وتلبية تطلعات الشعوب في التنمية و الاستقرار و الرخاء.

وأضاف أيضا الشيخ عبدالله بن زايد، بقوله "نأمل أن تتمكن الإمارات من نسج المستقبل بطريقة يُحتذى بها في العالم العربي".


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر