رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

ضبط كمية حلوى المولد النبوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

ضبط كمية حلوى المولد النبوي غير صالحة للاستهلاك
ضبط كمية حلوى المولد النبوي غير صالحة للاستهلاك

 شنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة برئاسة الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بالتنسيق مع إدارة مراقبة الأغذية بالاشتراك مع لجنة الرقابة والمتابعة بالمحافظة حملة مكبرة استهدفت مصانع ومنافذ بيع المواد الغذائية بمركز التحرير الجنوبي حيث أسفرت الحملة عن ضبط 1طن و761كجم ملح طعام مجهول المصدر وفاسد لتغير خواصه الطبيعية لتكتله واحتواءه على شوائب بأحد سيارات النقل بناحية قرية النجاح بمركز التحرير الجنوبي وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحضر اللازم تحت تصرف النيابة.

 وفي سياق متصل استأنفت مراقبة الاغذية بصحة البحيرة حملاتها التفتيشية صباحا ومساء استعدادا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وأسفرت الحملات عن ضبط  كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي غير صالحة للاستهلاك الادمي لاحتوائه على حشرات (سوس) من أحد الباعة الجائلين بالتحرير، 


وضبط كميات كبيرة من خل غير مطابق بموجب تقرير المعمل بشأن عينة سبق أخذها من محل بيع مواد غذائية ومصادرة الكميات المتبقية من الصنف ،وتم تحرير عدد 14 محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادات صحية ونظافة وعرض خارج حدود المحل ،
 كما تم ضبط كميات كبيرة من أغذية مختلفة عصائر وكيك واسناكس غير صالحة للاستهلاك الادمي بكفر الدوار وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة تحت تصرف النيابة.

هذا وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة على استمرار هذه الحملات  تباعا بجميع انحاء المحافظة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

وتأتي الحملات تحت الاشراف العام للدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية واشراف الاستاذ محمد خميس بركات مراقب عام الاغذية بالمديرية .

يأتي ذلك في إطار توجيهات معالي اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط وتشديد الرقابة على سوق الغذاء للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر