رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

تغييرات جذرية بنيوكاسل يونايتد عقب الاستحواذ السعودي

تغييرات جذرية بنيوكاسل يونايتد عقب الاستحواذ السعودي

شهد الخميس الماضي إعلان رابطة الاندية الإنجليزية عن استحواز صندوق الثروة السيادي في المملكة العربية السعودية علي نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 100% لتنتهي حقبة المالك السابق مايك أشلي،والتي اسمرت14 عاما. 


واستحوز الصندوق السعودي علي النادي واضعًا ميزانية قدرها 320 مليار جنيه إسترليني لتصبح أكبر ميزانية لمالك نادي في الكرة العالمية متفوقًا علي الشيخ منصور بن زايد مالك مانشستر سيتي والتي تبلغ ثروته 23.3 مليار جنيه إسترليني والذي كان يعد أغني مالك نادي في العالم.


وتسعي إدارة النادي الجديدة برئاسة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلي بناء فريق له إسم بين كبار أوروبا وينافس علي البطولات علي جميع الأصعدة سواءً المحلية أو الدولية.


وفي إطار ذلك فإن أول شئ تم التفكير به هو الإطاحة ب "ستيف بروس" المدير الفني الحالي للفريق ،وأعلنوا استعدادهم لدفع 8 ملايين جنيه إسترليني نظير فسخ عقده ،في ظل النتائج السيئه التي يحققها الفريق حيث يحتل المركز ال19 وقبل الأخير ب3 نقاط فقط بعد أن خاض 7 جولات لم يحقق الفوز في أي منهما فيما تعادل في 3 وخسر 4 مباريات.


وأشارت تقارير صحفية أن النادي قام بالفعل بإقالة المدير الفني وأن جرايم جونز، المدرب المساعد في الجهاز الفني لبروس،هو من سيتولى قيادة نيوكاسل ضد توتنهام الأسبوع المقبل.


ودخل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بقوة قائمة المرشحين لقيادة نيوكاسل خلال الفترة القادمة نظرا لرغبته في تولي تدريب فريق يمكنه من خلاله المنافسة على لقب "البريميرليج" الأمر الذي قد يتفق مع سياسة وطموح إدارة النادي الجديدة.


فيما دخل أيضًا البرتغالي باولو فونسيكا المدير الفني السابق لروما الإيطالي،والأيرلندي بريندان رودجرز قائمة المديرين الفنيين المرشحين لإدارة النادي بشكله الجديد.


كما يستعد النادي أيضًا لإبرام عددًا من الصفقات القوية والنجوم خلال إنتقالات يناير مستغلًا الأزمات المالية لبعض الأندية وجلوس كبار نجوم كرة القدم علي دكة البدلاء حيث جائت عدة أسماء علي رادار النادي حسب تقارير صحفية كالتالي : 


الثنائي البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني، ريتشارلسون لاعب نادي إيفيرتون ، بالإضافة إلي الفرنسي عثمان ديمبلي ، ولاعب الوسط الأسباني سيرجي روبيرتو الذي يتقاضي مبلغًا كبيرا من برشلونة في ظل جلوسة علي دكة البدلاء بسبب الإصابات المستمرة.


أيضًا مهاجم أرسنال، الفرنسي أليكساندر لاكازيت مرشح للإنضمام إلي فريق نيوكاسل ،وفرانك كيسي لاعب وسط إي سي ميلان الإيطالي ، بالإضافة إلي الحارس الكوستاريكي المتألق كيلور نافاس الذس بات جليس دكة البدلاء ،قدوم الإيطالي جانلويجي دوناروما إلى باريس سان جرمان. 


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر