رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

محمد ابوحلاوه يكتب: هذي الاوطان تجزي اهلها من يقترف في حقها شرا يرى ”هشام عشماوي”

محمد ابو حلاوه
محمد ابو حلاوه

كما نعلم جيدا ان مصر دولة لاتفرط في حق الشهداء ودائما ما يحرص الرئيس السيسي على التاكيد برؤية الدولة وتوجيهات الاجهزة الامنية علي ذلك وجميعا نتذكر قوله "ان مصر لاتنسى من يقف بجانبها كما لا تنسى من يقف ضدها " وكان ذلك التصريح في عام ٢٠١٣ ا.

وأضاف خلال كلمته فى الاحتفال الذى أقيم فى ستاد الدفاع الجوى، بحضور الرئيس عدلى منصور ورئيس الوزراء المصري والاردني وعدد من وزراء الدفاع العرب, " قائلا ، خلوا الشباب فاكرين وينقلوا عنى الكلمة دى، فخلوا بالكم من اليوم ده".

وانا أتذكر واذكر الان بعد ان دخل الي قلوبنا السرور بهذا الصيد الثمين فما بالكم بأسر الشهداء من وقع أثر هذا الخبر في القلوب انها اجمل هدية بأن مصر لاتفرط في دماء ابنائها مهما طال الوقت انها ليلة القدر واشعر ان الله استجاب لامهات واهل الشهداء لاشك ان صقور المخابرات المصرية تعمل على قدم وساق وانا رسالة تسليم هذا الارهابي الي مصر يدل على ان مصر تثبت انها حتى الان القياده الاولى في مكافحة ومجابهة الارهاب وتقليم اظافر الاجهزة التى تحاول العبث في المنطقة العربية فكل التحية والشكر للرجال صدقو ما عاهدو الله عليه ان ما فعلته القياده اليوم امر يستحق كل الاحترام وينعكس على كل التظيمات بالخوف والرعب في قلوبهم وترعد اجسادهم واتمنى ان نعي جيدا ان يكون هناك رد فعل لتلك التنظيمات التى ذبحت ودهست تحت اقدام المصرين حفظ الله مصر جيشا وشعبا واكتفي ان اسرد لبعض العقول المغيبة والغير مدركة خطورة هذا الارهابي وما فعله من لايعرف من هو الارهابي هشام عشماوي مواليد (1978 بالقاهرة في مصر - ) ضابط سابق في الجيش المصري برتبة رائد بقوات الصاعقة وأحد مؤسسي أنصار بيت المقدس وأمير في تنظيم المرابطين، انضم إلى تنظيم القاعدة بحسب المصادر الأمنية بعد إحالته إلى التقاعد في عام 2012.

تم إلقاء القبض عليه في 8 أكتوبر 2018 في مدينة درنه شرق ليبيا من قبل الجيش الوطني الليبي. العشماوي يعتبر المطلوب الأول على لائحة الإرهاب في مصر. يُتهم العشماوي بأنه العقل المدبر لعدة هجمات في شمال سينا استهدفت الجيش المصر أهم العمليات الإرهابية التي شارك فيها: - يعتبر هشام عشماوي العقل المدبر لجميع العمليات الإرهابية التي قامت بها جماعة «أنصار بيت المقدس» ضد قوات الجيش والشرطة في مصر.

- محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق في سبتمبر 2013. - تدريب وتأهيل وتأسيس خلية إرهابية في مصر وليبيا، وإمدادهم بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات وآلات ومعلومات لتنفيذ مخططات إرهابية في مصر.

- تنفيذ حادث كرم القواديس الإرهابي الذي يعتبر أكثر الهجمات الإرهابية التي استهدفت الجيش المصري دموية، وراح ضحية العملية الأولى التي وقعت في الشيخ زويد 30 جندياً، بينما قُتِل 3 جنود في عملية أخرى في العريش.

- اغتيال ضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك.

حيث تورط مع خلية «عرب شركس» الإرهابية في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة والأقباط، من بينها التخطيط لحادث استهدف أتوبيس الأقباط بالمنيا فى 2017.

- ارتبط بالإرهابي عماد عبدالحميد وشهرته «الشيخ حاتم» الذى لقى مصرعه فى عملية تحرير النقيب الحايس، وأحد منفذ حادث اشتباكات الواحات الذى راح ضحيته 16 شهيدا من ضباط الشرطة، الانضمام لتنظيم القاعدة بمدينة درنة الليبية. وئود


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر