رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تكنولوجيا

شركة سانوفي تستعرض دراسة “SoliMix” لتلبية احتياجات مرضى السكري

شركة سانوفي تستعرض دراسة “SoliMix” لتلبية احتياجات مرضى السكري

قامت شركة "سانوفي مصر"، والتي تعتبر من الرواد في صناعة الدواء عالمياً بالمشاركة في مؤتمر " دايا ايجيبت" في دورته الـ ١٣ على التواليتحت رعاية "الجمعية المصرية للسكر ودهون الدم" على مدار ٣ أيام من يوم 6 وحتى يوم 8 من شهر أكتوبر 2021 تحت شعار "سد الفجوة بينالمعرفة والممارسة في إدارة مرض السكري".

وفي المؤتمر تناولت سانوفي دراسة جديدة

حول الاحتياجات غير الملباة للأشخاص المتعايشين مع داء السكري من النوع الثاني، بعنوان "SoliMix” .

وتإتي هذه الدراسة ضمن اهتمامات الشركة بمرضى السكري وتوفير الراحة لهم، وقال الدكتور "صلاح شلباية"، أستاذ الباطنة والغدد الصماءبكلية الطب، بجامعة عين شمس: "أظهرت التجارب السريرية في دراسة سوليميكس “SoliMix” والتي تم إجراءها على المرضى البالغين الذين تزيدأعمارهم عن ثمانية عشر عامًا والمتعايشون مع مرض السكري من النوع الثاني أنه من خلال عقار أي-جلارليكسي يمكنهم الوصول إلى مستويالسكر التراكمي المقبول دون زيادة في الوزن وتقليل نسبة حدوث نوبات هبوط السكر، وذلك من خلال الحقن مرة واحدة يومياً مما يوفر علىالمريض الحقن المتعدد والجرعات المعقدة التي تحول دون التزام العديد من المرضى".

ومن نتائج "سوليميكس" التوصل لتركيبة فريدة من الأنسولين القاعدي ومحفز مستقبلات GLP-1 بنسبة ثابتة يمكنهم من الحفاظ على حقنة مرةواحدة كل يوم في حالة  تكثيف العلاج.

وأضاف الدكتور "ابراهيم الأبراشى"، الأستاذ بالطب الباطني والسكر بجامعة "القاهرة"، أن دراسة “SoliMix” بدأت في الجمعية الأمريكية للسكرهذا العام، وهي تهتم بالمقارنة بين عقار اي-جلارليكسي والأنسولين المخلوط مسبقاً” Pre-mixed”.

وأوضح الدكتور "خوان فرياس"، وهو المدير الطبي والرئيس بقسم الأبحاث في المعهد الوطني بـ "لوس أنجلوس"، أن نتائج هذا العقار لم تقف عنالتجارب السريرية بل قد أعرب المرضى عن  تحسن كبير فى الأعراض التى كانوا يعانون منها من قبل.

وأكد المرضى كذلك استحسانهم للنظام الدوائى الجديد، حيث سهل عليهم عبء الدواء وصعوبة الالتزام بعدد الجرعات اليومية، ولقد حضر المؤتمركبار علماء السكر، والغدد الصماء.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر