رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

وزارة المالية تصدر قراراً بشأن حوافز الموظفين

وزير المالية
وزير المالية

أصدرت وزارة المالية بياناً، اليوم الثلاثاء، يتعلق بصرف الحوافز للموظفين الذين أمضوا 3 سنوات من شغل الوظيفة الحكومية.

ووفق بيان وزارة المالية، فإنه بخصوص الحافز المنصرف للعاملين ضمن قرار الترقيات رقم 265 لسنة 2021 لمن أمضوا على شغلهم المستوي الوظيفي ثلاث سنوات بنسبة 5% من الوظيفي في 30/6/2021 بحد أدنى 100 جنيه وبحد أقصي 150 جنيها يكون الحافز المذكور جزء من الأجر المكمل للمستحقين له.

وفي منتصف مارس الماضي 2021، اعلنت وزارة المالية تفاصيل زيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غيرا لمخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجات السادسة والخامسة والرابعة.

فضلا عن ٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة، و٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام أو كبير.

بالإضافة إلى ٣٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.

وفي حينها، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن ذلك يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، باستمرار جهود تحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرا إلى أنه سيتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المستحقة في أول يوليو ٢٠٢١ بنسبة ٧٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى ٧٥ جنيهًا شهريًا.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر