رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

المالية: «رحلة النقود في مصر عبر العصور» سجل مطور لمراحل تطور سك العملات

معرض «رحلة النقود في مصر عبر العصور»
معرض «رحلة النقود في مصر عبر العصور»

أعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، أن معرض «رحلة النقود في مصر عبر العصور» بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة يُعد سجلًا مصورًا لفنون الخط والكتابة ومراحل تطور سك العملات.

ويأتي ذلك خلال مشاركة مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة» بوزارة المالية في معرض «رحلة النقود في مصر عبر العصور» بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة، الذي يختتم أعماله في 3 أكتوبر المقبل.

وقالت وزارة المالية إن المعرض يسهم في الحفاظ على تاريخ سك النقود خلال ٢٥٠٠ عام، منذ سك أول عملة في مصر منذ فجر التاريخ حتى العصر الحديث، موضحة أن المعرض يحتوي على مجموعات مميزة من العملات والميداليات التذكارية.

وخلال مشاركة مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة» بوزارة المالية في معرض «رحلة النقود في مصر عبر العصور» بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة، أكد الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على الإسهام الفعَّال فى جهود تنمية الوعي لدى المواطنين؛ على نحو يُساعد فى حفظ ذاكرة مصر التاريخية.

كما أوضح مستشار وزير المالية أن النقود خلال رحلة صناعتها لآلاف السنين تحتفظ بين طياتها بالعديد من الأحداث التي تُسطِّر عظمة بلادنا، وتُوثق تاريخنا الوطني، مضيفا أن هذا المعرض يُعد فرصة جيدة وبداية للتعاون بين وزارة المالية ومتحف الفن الإسلامي في توثيق المشروعات والأحداث والشخصيات القومية من خلال العملات.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر