رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

ناجي الشهابي ينتقد الوزير طارق شوقى في أساليب إدارته للعملية التعليمية

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى بيان له صدر اليوم أن المدرسة المصرية فى كل مراحل التعليم قبل الجامعى فى عهد د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم الحالى خرجت من الخدمة وأن فصولها أصبحت خالية من الطلاب وبذلك حل الرجل مشكلة كثافة الفصول العالية وأصبحنا لسنا بحاجة إلى ميزانية لبناء فصول جديدة

وأشار ناجى الشهابي إلى أن رؤية د طارق شوقى الذى طبقها بإصرار غريب بالرغم من معارضة أهل المهنة من الخبراء والفنيين والمعلمين ، ومتلقى الخدمة من الطلاب وأسرهم ؛ قد أضرت ضررا بالغا على الجيل الحالى من الطلاب بعد تخلف المدرسة المصرية وغياب دور المعلم فيها لتنتشر الدروس الخصوصية بديلا عنهما.

وتساءال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية من الذى يحمى هذا الرجل الذى خرب ودمر التعليم المصرى وتجرأ على الدستور ولحساب من يعمل ؟. 

وتابع الشهابي لقد طبق د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ما أعلنه منذ أشهر من رفضه مجانية التعليم والتى وصفها بأنها ظلم اجتماعى وضاعف رسوم الدراسة فى مدارس الحكومة وأصبح الفقراء والغلابة لا يستطيعون تحملها "وهم أغلبية الشعب تحملها " بل فرض على أبنائهم الطلاب رسوم لدخول امتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية ودبلوم المدارس الفنية.

واضاف ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن وزير التربية والتعليم بسياسته تلك يعلن بوضوح مخالفته للدستور فى الفقرة الثانية منه التى تقول إن التعليم الزامى حتى نهاية المرحلة الثانوية وما يعادلها وتكفل الدولة مجانيته بمراحله المختلفة فى مؤسسات الدولة التعليمية وفقا للقانون ومخالفة وزير التربية والتعليم تلك تستوجب إقالته، فالدستور هو كتاب الوطن الاعلى الملزم لكافة.

وسأل رئيس حزب الجيل عن رأى د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى سياسات وزير التربية والتعليم، و أكد أن كل أعضاء الحكومة وفيهم د.طارق شوقى أستفادوا من مجانية التعليم.

وأشار ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى بيانه إلى أن الدروس الخصوصية زادت فى عهد هذا الوزير وأصبح الطفل والتلميذ والطالب يتعاطاها فى كل سنوات الدراسة وفى كل المواد ، فى إعلان واضح وقوى عن فشل المدرسة المصرية وغياب دورها.

واكد الشهابي أيضا أن الدروس الخصوصية نتاج  فشل كبير لوزارة التربية والتعليم والوزير غير المؤمن بمجانية التعليم المطبقة فى كل دول العالم والتى تعتبر مجانية التعليم كما أعتبرها عميد الأدب العربى د.طه حسين " منذ 7 عقود "حق للانسان مثل الماء والهواء والمسئولية الاولى للحكومة.

ودعا ناجى الشهابي الدولة المصرية إلى إنقاذ التعليم والمدرسة المصرية وإنقاذ الأجيال من التلاميذ والطلاب من هذا الوزير. 


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر