جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فى حوارة مع الديار| المخرج محمد مرسى: عروض الإبداع المسرحي مميزة.. وقاع تجربة فنية هامة

المخرج محمد مرسي
المخرج محمد مرسي

التقت "الديار" مع المخرج السكندرى محمد مرسى فى حوار خاص للحديث عن مشاركته فى إخراج حفل مهرجان الإسكندرية، وتولية منصب مدير مهرجان الإبداع المسرحى والحديث عن العمل في المجال الثقافى والفنى.

وماهى أكثر العروض التى أعجبتك؟

اتفق بنسبة كبيرة مع أعضاء لجنة التحكيم وبعيد عن كونى مديرا للمهرجان فعرض سالب واحد تمييز ليصبح واحد من أفضل العروض التى شاركت بالمهرجان. 

وماذا عن المشاركات الدولية هل سيكون لها تواجد فى الدورات القادمة ؟

بالفعل الدورة الرابعة من المهرجان شملت مشاركات عربية من دول تونس ، المغرب ، الأردن والكويت، لكن الظروف السياسية وازمة كورونا تسببت فى تعذر المشاركات الدولية لكن الدورة القادمة ستحوى العديد من المشاركات من خارج مصر. 

هل هناك دعم فنى من المبدعين للمواهب المشاركة فى المهرجان؟

بالفعل هذا مايحدث منذ الدورة الأولى فنجم الإسكندرية كثيرون ويحرصون دائما على حضور دورات المهرجان ومشاهدة العروض والمواهب الفنية ، ويكفى ان رئيس المهرجان المبدعة القديرة الفنانة سميرة عبد العزيز والتى خصصت لهذا المهرجان الهام جائزة مالية خاصة بقيمة خمس الآلاف جنية للفائزة بجائزة أفضل ممثله. 

الجديد الذى سنراه فى الدورات القادمة من مهرجان الأبداع المسرحى؟

أيام قليلة وسنبدأ العمل على إعداد الدورة الثامنه والتى ستكون دورة دولية مميزة من حيث المشاركات. 

حدثنا عن مشاركتك كمخرج لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى بدورته ال٣٧.. 

سيتضمن حفل الافتتاح اوبريت مدته اسمه 15دقيقه سيقدم خلاله مجموعه من الاغاني التي قدمت في السينما المصريه وتحمل احلام الشباب الحان كريم عبد العزيز الاستعراضات فرقة محمد ميزو. 

تجربة مميزة قدمتها كمخرج وممثل فى الوقت نفسة بعرض " قاع" .. حدثنا عن تلك التجربة؟

تجربة جديدة ومميزة شاركت خلال عرض قاع المسرحى بروح المخرج والممثل ايضا وهو من تاليف محمود محسن وبمشاركة عددا من المواهب الشابة من مشروع تخرج ورشة نجوم المستقبل ويعرض على خشبة مسرح ليسية الحرية.