جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الخشت: موافقة مجلس الوزراء على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة الحرب تشتعل: تحليل معمق لهجمات إسرائيل على إيران وتداعياتها كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور

قافلة سكانية بكفر الدوار تقدم أنشطة ثقافية وتوعية وتوفير فرص عمل للشباب

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، قافلة سكانية بقرية كوم الطرفاية بقومبانية أبو قير،تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها.

وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.

تضمنت القافلة توعية المواطنين بكيفية مواجهة الكوارث والإسعافات الأولية، وسُبل الوقاية من فيروس "كورونا المستجد"، وذلك من خلال ممثليالصحة، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها.

وكذلك عقد امتحان محو أمية "استكتاب" لعدد من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، كما وعد "رئيس المدينة" بتوفير فرص عملمناسبة لهم حال حصولهم على الشهادات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة العمل بكفر الدوار، وكذلك أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، وتنظيمأنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار وقصر ثقافة كفر الدوار، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد منالمجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي، والادارة التعليمية.

وفي إطار توفير الخدمات والاحتياجات لأبناء القرية؛ تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلكتوفير سيارة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.

وقامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها، كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة،والمجتمع"، بالإضافة إلى حصر عدد ٤٥٠ مواطن لتسجيلهم على موقع وزارة الصحة لحصولهم على لقاح فيروس "كورونا" والتواصل معهملإتمام التطعيم.